سلطنة عُمان تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – زار سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة جناح سلطنة عُمان في افتتاح الدورة 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي جاء تحت شعار «قصة حروف».
وتأتي مشاركة السلطنة ممثلة بوزارتي الإعلام، والتراث والثقافة، مع جامعة السلطان قابوس بهدف التعريف بالثقافة العُمانية وإبراز الجوانب الحضارية والتراثية والتاريخية للسلطنة، وتستمر فعاليات المعرض حتى العاشر من نوفمبر المقبل.
ومن الإصدارات المعروضة في جناح سلطنة عمان والذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض كتاب “سلطنة وسلطان” للكاتب الصحفي سلطان الحطاب .من الجدير بالذكر ان كتاب “سلطنة وسلطان .. أمة وقائد..قابوس بن سعيد” تحدث من خلاله الحطاب عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد وعن أهم انجازات جلالته و أهم المحطات في العلاقات العُمانية مع دول العالم،وأبرز القرارات المؤثرة والمهمة التي اتخذها جلالة السلطان لقيادة مسيرة التنمية في السلطنة بمختلف مجالاتها ،بالإضافة الى إلقاء الضوء على تاريخ الدولة العُمانية منذ سطوع اسم عُمان ما قبل الإسلام وحتى الدولة العُمانية الحديثة.
والكتاب صدر عن دار العروبة للدراسات والأبحاث والتي يديرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب في عمّان.
وتحل اليابان ضيف شرف على دورة هذا العام من المعرض، الذي تنظمه هيئة الشارقة للثقافة في مركز إكسبو حتى 10 نوفمبر المقبل.
ويطرح المعرض لمرتاديه أكثر من 20 مليون كتاب لـ 1.6 مليون عنوان، منها 80 ألف عنوان جديد، تقدمها أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة من أنحاء العالم، كما تحفل منصة توقيع الكتب هذا العام، بأكثر من 200 حفل توقيع، من 19 دولة.
وتشهد الدورة هذا العام أكثر من 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها 472 ضيفاً من مختلف دول العالم، ويضم جدول الفعاليات الثقافية للمعرض 272 فعالية بحضور 154 ضيفاً، وبمشاركة 25 دولة، فيما تشمل فعاليات الطفل 950 فعالية بحضور 45 ضيفاً وبمشاركة 12 دولة.

sltna-sultan02

شاهد أيضاً

جَنينُ قلبي

عروبة الإخباري – زينة جرادي جَنينُ قلبي قطفتُ نجمًا أزاحَ عتمَ ظلامي فنامَ في حِجري …