وزيرا السياحة والتربية يقدمان استقالتيهما

عروبة الإخباري – أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، اليوم الخميس، التقدم باستقالتها، فيما ذكرت مصادر أن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، عزمي محافظة، استقال ايضاً، إثر فاجعة سيول البحر الميت، الأسبوع الماضي.

وكانت الوزيرة عناب قالت في تغريدة لها عبر موقع تويتر “في ظل المناخ السياسي العام والحالة المؤلمة التي مر ويمر بها وطننا الحبيب وضعت اليوم استقالتي من منصبي في الحكومة الموقرة كوزير للسياحة والآثار بين يدي دولة رئيس الوزراء لاتخاذ ما يراه دولته مناسباً. حفظ الله الأردن وشعبه العظيم تحت القيادة الهاشمية الكريمة”.

وأكد مصدر موثوق أن الوزيرين استقالا أمام لجنة التحقق النيابية.

وجاءت استقالة الوزيرين بعد انتقادات واتهامات بالتقصير بواجب وزارتيهما في فاجعة البحر الميت، التي أودت بحياة 21 شخصاً، وإصابة 35 آخرين.

من جهته قال رئيس لجنة التحقق النيابية في حادثة البحر الميت المحامي عبد المنعم العودات، إن التحقيقات الأولية كشفت عن وجود تقصير وتهاون في أداء بعض الوزارات، ووزراء أعلنوا تقديم استقالاتهم أثناء التحقق معهم داخل مجلس النواب.

وكانت اللجنة استدعت اليوم، وزراء الداخلية والتربية والصحة والسياحة والمياه والإشغال، وما زالت مجتمعة حتى الآن في دار مجلس النواب

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …