ترامب يتوعد السعودية بـ‘‘عقاب شديد‘‘ إذا كانت وراء اختفاء خاشقجي

عروبة الإخباري – قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت إن السعودية قد تكون وراء اختفاء الصحافي جمال خاشقجي وحذر من أن واشنطن ستنزل “عقابا شديدا” في حال مقتله.

وقال ترامب “سنعرف ماذا حدث وسيكون هناك عقاب شديد”، حسب مقتطفات من مقابلة نشرت السبت مع شبكة سي.بي.إس.

واضاف “حتى الان، ينفون هذا الامر بشدة. هل يمكن ان يكونوا وراء ذلك؟ نعم”. وأجريت المقابلة الخميس وكان ترامب يرد بذلك على سؤال عما إذا كانت السعودية قتلت خاشقجي.

وقالت الشبكة إنها ستبث المقابلة كاملة مساء الأحد.

وأضاف ترامب أن للقضية أهمية خاصة “لان الرجل كان صحافيا”.

ولكن ردا على سؤال حول الخيارات التي يمكن أن يدرسها، اجاب ترامب إنه لا يميل إلى منع مبيعات الأسلحة للمملكة، وهو الموقف الذي عبر عنه سابقا.

وقال “المسألة تتعلق بنوع العقوبات” مضيفا “سأعطي مثالا — إنهم يطلبون معدات عسكرية. الجميع في العالم أرادوا هذه الطلبية. روسيا أرادتها، الصين أرادتها، نحن أردناها. حصلنا عليها، حصلنا عليها بالكامل، كل قطعة منها”.

وتابع “سأقول لكم ما لا أريد القيام به. بوينغ ولوكيهد ورايثيون، لا أريد إلحاق الأذى بالوظائف. لا أريد أن أخسر طلبية كتلك. أتعلمون شيئا، هناك وسائل أخرى للعقاب”.

وتتزايد التساؤلات حول مصير خاشقجي كاتب مقالات الرأي في صحيفة “واشنطن بوست” الذي كان ينتقد سلطات بلاده، حيث فقد أثره منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/أكتوبر.

شاهد أيضاً

الصفدي يشدد على ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة

عروبة الإخباري – استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، المبعوث …