الرئيسية / محليات / أبو البصل: برنامج تأهيلي للائمة والوعاظ بمليوني دينار

أبو البصل: برنامج تأهيلي للائمة والوعاظ بمليوني دينار

عروبة الإخباري – أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل ان الوزارة اكملت تدريب أكثر من 7 آلاف موظف من خلال برنامج الدبلوم التدريبي، بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية، وبكلفة مالية تجاوزت مليوني دينار على يد علماء متخصصين في المذاهب الفقية، ضمن خطط الوزارة لتأهيل وتدريب الأئمة والخطباء والوعاظ والواعظات والمؤذنين والمشرفين على دور القرآن والمراكز الثقافية الإسلامية للذكور والإناث.
وقال  ان “الفكر لا يواجه إلا بالفكر والامة المحصنة فكريا لا يستطيع أحد ان يهزمها”، مؤكدا أهمية دور الائمة والوعاظ في نشر الدعوة ورفع مستوى الوعي الشرعي لدى المجتمعات.
وشدد على أهمية تحصين الاجيال الناشئة وحمايتهم من الفكر المتطرف وجميع الافكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة، بموازاة تعزيز منظومة القيم والاخلاق وصولا إلى مجتمع آمن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار.
وأشاد ابو البصل بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات من أجل ترسيخ وتوضيح صورة الاسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال للتطور والاعتدال في العالم الإسلامي.
ولفت الى اهمية دور المساجد باعتبارها من اهم المؤسسات في الوطن كونها تخاطب نحو نصف المجتمع، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.
وأشار إلى قرار مجلس الوعظ والارشاد برفع إكرامية الخطابة للأئمة العاملين على كادر الوزارة، والذي جاء بعد دراسة مستفيضة تم إعدادها مسبقا من قبل المديريات المعنية في وزارة الاوقاف، انسجاما مع رؤية الوزارة في الارتقاء بالمستوى المعيشي للائمة والخطباء، وتقديرا للجهود التي يبذلونها، لتمكينهم من القيام برسالتهم الدعوية التي يقدمونها للجمهور من مصلين.
وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد نظام خاص لرتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.
وأعاد ابو البصل التأكيد على أهمية الدور المنوط بالأئمة والوعاظ وخطباء المساجد والمؤذنين في تعزيز المفهوم الاسلامي لدى الناس نظرا للرسالة العظيمة التي يحملونها في سبيل خدمة المساجد، مؤكداً ان الوزارة وايمانا منها بدور هؤلاء العلماء الاجلاء تعمل على دعمهم ومساندتهم بشكل مستمر للقيام بدورهم في خدمة المساجد وايصال رسالة المسجد لكل مسلم بكل يسر وسهولة وبما يعزز مفهوم رسالة المسجد.

شاهد أيضاً

mkhdrat-badea56d

القبض على 2472 متورطاً بقضايا مخدرات الشهر الماضي

عروبة الإخباري – تعاملت إدارة مكافحة المخدرات مع 1831 قضية إتجار وحيازة وتعاطي، تورط فيها …

%d مدونون معجبون بهذه: