الرئيسية / اقتصاد / مجلس الأعمال العراقي في الأردن يفوز بالجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية

مجلس الأعمال العراقي في الأردن يفوز بالجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية

عروبة الإخباري – فاز مجلس الأعمال العراقي في الأردن بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (Special Recognition) في دورتها الـ11، ضمن حفل كبير أقامته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لتكريم الفائزين برأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي.
الحفل اقيم برعاية سمو الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي- فندق روضة المروج، وبحضور ممثلي القطاع الحكومي والخاص من 9 دولة عربية وعدد من كبار الشخصيات ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وجاء تكريم مجلس الأعمال العراقي في الاردن كونه أبرز الذين تفوقوا في مجالات الإدارة البيئية والممارسات الاجتماعية والادارة الرشيدة، والنمو المسؤول.
وأكدت الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية حبيبة المرعشي، خلال حفل التكريم، ان “الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات تقوم بتعبئة المؤسسات في جميع أنحاء الخليج والمشرق العربي وشمال إفريقيا للتنافس على الفوز، والفئات موزعة وفق قطاعات معينة وأحجام المؤسسات لإستقطاب أكبر عدد من المشاركين سنوياً”.
وأوضحت المرعشي، أن “معايير الجائزة مبنية على معايير عالمية وهي مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة العشرة، ومعايير مبادرة إعداد التقارير العالمية والنموذج الأوروبي للتميز المؤسسي”.
وتواكب الجائزة كافة التحديثات التي تطرأ على هذه المنصات الثلاثة، مما يجعلها واحدة من أكثر الجوائز صرامة وشمولية على الساحة العالمية.
وتسلمت المدير العام للمجلس عبير النائب الجائزة نيابة عن رئيس المجلس الدكتور ماجد الساعدي.
يذكر ان مجلس الأعمال العراقي كان اول منظمة عراقية بالمطلق تنظم الى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة والخاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما أطلق المجلس منذ تأسيسه العديد من البرامج في المجالات الثقافية والأكاديمية والصحية والإنسانية والتي تسهم في دعم المجتمع المحلي وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

تمور المجهول الأردنية تتصدر المساحة في مجلة الشجرة المباركة

عروبة الإخباري – صدر عن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عدد …

%d مدونون معجبون بهذه: