الرئيسية / اقتصاد / اتفاقية بين «البوتاس» و«ساينوكم الصينية» لتوريد 600 ألف طن

اتفاقية بين «البوتاس» و«ساينوكم الصينية» لتوريد 600 ألف طن

عروبة الإخباري – أشار افصاح صادر عن شركة البوتاس العربية إلى أنه قد تم توقيع اتفاقية بين شركة البوتاس وشركة ساينوكم مكاو الصينية لتوريد ما يقارب الـ 600 ألف طن من البوتاس، ويتضمن ذلك كميات اختيارية من الأردن إلى الصين. هذا وسيتم شحن هذه الكميات خلال العام الحالي وجزء في العام المقبل. وقد جاءت شروط وأحكام العقد الجديد طبقاً لما هو سائد من الأسعار والشروط المعمول بها في سوق البوتاس العالمي.
وبينت الشركة أنه من المتوقع أن يصل الأثر المالي على القوائم المالية لشركة البوتاس العربية قبل ضريبة الدخل وعوائد التعدين وتكاليف الانتاج إلى 125 مليون دينار موزعة على العام الحالي والعام القادم وحسب تواريخ الشحنات.
وكانت الشركة المتحدة للاستثمارات المالية قد أعلنت في وقت سابق في إفصاح نشر على موقع بورصة عمان الاكتروني أنه قد تم إبلاغها من قبل الدائرة القانونية في شركة SDIC الصينية أنه قد وقع الاختيار عليها لاتمام الصفقة كوسيط مشتري لأسهم البوتاس للجانب الصيني، وبناء على ذلك تم الطلب من الشركة المتحدة للبدء في تحضير كافة الوثائق والمعاملات والاتفاقيات لتوقيعها في جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة ما بين 7 إلى 10 من الشهر الجاري.
وبنيت الشركة أنه في حال إتمام الصفقة والبالغة 21.494.614 مليون سهم سينعكس أثرها على عمولات الشركة بواقع 643.000 ألف دينار قبل احتساب مخصص الضريبة.
وتعتبر «Arab potash» شركة مساهمة عامة عربية لاستخراج البوتاس من معادن البحر الميت، وقد تأسست منذ عام 1956، وأصبح لها الحق الحصري لاستخراج المعادن من البحر الميت حتى عام 2058.
وأصبحت الشركة ثامن أكبر منتج للبوتاس في العالم من حيث حجم الإنتاج، والمنتج الوحيد للبوتاس في العالم العربي عام 2017 بعد تحقيقها لإيرادات تشغيلية بـ595 مليون دولار.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يقلد الاقتصادي الوطني صبيح المصري النجمة الكبرى لوسام القدس

عروبة الإخباري – قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الاقتصادي الوطني صبيح طاهر المصري، النجمة …

%d مدونون معجبون بهذه: