الرئيسية / محليات / 31 % زيادة السياح الأوروبيين في آب

31 % زيادة السياح الأوروبيين في آب

seaha-jo2

عروبة الإخباري – ارتفع عدد الزوار القادمين إلى المملكة من دول أوروبا بنسبة 31 % خلال شهر آب (أغسطس) الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام 2017، بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة.

وبلغ عدد السياح القادمين من أوروبا في آب (أغسطس) بين سياح المبيت وزوار اليوم الواحد، قرابة 408 آلاف زائر مقارنة مع 311 ألفا بزيادة مقدارها 97 ألف زائر أوروبي.

وسجل السياح السلوفاكيون أعلى نسبة زيادة بين سياح المبيت وزوار اليوم الواحد إذ زاد عددهم بنسبة 246 % وبمقدار 2.8 ألف زائر ليصل إلى 4 آلاف زائر مقارنة بـ 1.162 ألف زائرا.

وارتفع عدد زوار المملكة من بولندا 141 % ليصل إلى 12 ألف زائر مقارنة مع 5 آلاف زائر بزيادة 7 آلاف زائر.

وبلغ عدد زوار المملكة من قبرص 2.3 ألف زائر بزيادة مقدارها 1.3 ألفا وبنسبة زيادة بلغت 116 % حيث كان عدد زوار المملكة 1075 زائرا.

وسجل زوار المملكة من الجنسية الايطالية نسبة ارتفاع بلغت 85 % خلال شهر آب (أغسطس) الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل عددهم إلى 28 ألف زائر مقارنة مع 15 ألف زائر بزيادة مقدارها 13 ألف زائر.

وارتفع عدد زوار المملكة من فرنسا قرابة 45 % وبلغ عددهم 29 ألف زائر مقارنة مع 20 ألفا بزيادة مقدارها 9 آلاف زائر.

وسجل السياح الروس أعلى عدد زوار من أوروبا (كما هو مسجل في الإحصائية) إذ بلغ عددهم خلال شهر آب(أغسطس) الماضي 39.2 ألف زائر مقارنة مع 35.5 ألف زائر بزيادة مقدارها 3.7 ألف زائر وبنسبة 10.3 %.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات إن “زيادة اعداد السياح الأوروبيين والسياح بشكل عام يعود الى نشاط الهيئة”.

وأكد عربيات أن الهيئة ملتزمة بالعمل على جذب السياح واستقطابهم إلى المملكة وتضع استراتيجيات وخطط لزيادة اعداد السياح القادمين من الخارج.

وأضاف أن الهيئة نجحت بزيادة اعداد السياح الذين سيسهمون بتنشيط القطاع السياحي ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الذي يمر بمحنة

شاهد أيضاً

الملك وولي العهد يشاركان بتنظيف شواطئ العقبة

عروبة الإخباري – شارك الملك عبدالله الثاني وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، في تنظيف …

%d مدونون معجبون بهذه: