الرئيسية / جامعات / رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية للكليات الإنسانية

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية للكليات الإنسانية

عروبة الإخباري – التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات أعضاء الهيئة التدريسية للكليات الانسانية بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومديروالدوائر.

وقال عبيدات أن انجازات الجامعة لهذا العام ملحوظة وأكثر ايجابية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، حيث استطاع الكادر الأكاديمي في الجامعة بالنهوض بها بشكل ملحوظ.

وبين أن الجامعة في مجال التدريس بدأت بالتوجه نحو تنويع التخصصات خاصة التطبيقية والتقنية التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة حيث تم استحداث تخصصي الذكاء الاصطناعي و تكنولوجيا الوسائط المتعددة.

وأضاف أن الجسم الأكاديمي في الجامعة معني بمراقبة سوق العمل ودراسته باستفاضة لايجاد واقتراح تخصصات جاذبة للطلاب، فالجامعة بسبب سمعتها الطيبة استطاعت أن تكون من أكثر الجامعات استقطابا للطلاب، واستطاعت استقطاب طلبة وافدين من مختلف الدول العربية بنسبة 40% للفصل الدراسي الجديد.

وأكد عبيدات على أهمية توعية الجسم الطلابي لأن الطالب هو شريك في العملية التعليمية التعلمية، وضرورة الابتعاد عن التلقين واستخدام الوسائل التعليمية الحديثة لان الجامعة تتوجه نحو التعليم المدمج. مضيفا أن الساعات المكتبية لعضو هيئة التدريس تعتبر حق للطالب لتوجيهه تعليميا وحتى اجتماعيا.

وأشار الى أهمية الالتزام والاستمرار بعملية ضمان الجودة لأنها عملية توحد الثقافة المؤسسية وتوثق انجازات الجامعة للارتقاء بها، حيث استطاعت الجامعة الحصول على شهادة ضمان الجودة لأكثر من 70% من تخصصاتها وبهذا تكون أعلى نسبة في الجامعات الرسمية والخاصة حيث حصلت كليات الصيدلة والتمريض والآداب والعلوم والتكنولوجيا والأعمال على هذه الشهادة.

وأوضح عبيدات أنه في مجال البحث العلمي ارتفع عدد الابحاث العلمية المنشورة في قاعدة سكوبس لهذا العام الى 686 بحثا علميا وبهذا حصلت الجامعة على المرتبة الثانية في مجال نشر الأبحاث. وتشجيعا للأبحاث العلمية عملت الجامعة على تعديل بعض التعليمات والانظمة الخاصة بتمويل الأبحاث. وأكد على ضرورة توجيه طلبة الدراسات العليا الماجستير وبذل جهد اضافي لارشادهم نحو المواضيع المواكبة للتطورات العلمية الحديثة .

وبين أن الجامعة مستمرة في الارتقاء في التصنيفات العالمية حيث من المتوقع أن يرتفع تصنيف الجامعة في تصنيف كيو اس، وفي تصنيف ويبو ميتركس ارتفع تصنيف الجامعة الى المرتبة العاشرة أردنيا، وفي تصنيف جرين ميتركس جاءت بالمرتبة 282 عالميا .

وأضاف الرئيس أن الجامعة تعمل على خدمة المجتمع في عدة مجالات وتنفق سنويا 3 ملايين دينار خصومات ومساعدات للطلاب الجامعة .

و في نهاية اللقاء أجرى الرئيس حوارا موسعا تم خلاله الإجابة عن العديد من الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تنظم دورة الخبير الضريبي

عروبة الإخباري – انطلقت يوم الاثنين 10/12/2018 فعاليات الدورة التدريبيةبعنوان (الخبير الضريبي) التي نظمها مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: