الرئيسية / الخليج العربي / وزارة الإعلام العُمانية تواصل أعمال دبلوم التخطيط الاستراتيجي لرؤية عُمان 2020

وزارة الإعلام العُمانية تواصل أعمال دبلوم التخطيط الاستراتيجي لرؤية عُمان 2020

عروبة الإخباري – مسقط – مع استمرار مراحل برنامج دبلوم التخطيط الاستراتيجي استضافت وزارة الإعلام سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري للحديث عن منظومة الأداء الفردي والمؤسسي لـ رؤية_عُمان٢٠٢٠ .

وتنظم البرنامج وزارة الإعلام في سلطنة عُمان  بالتعاون مع مؤسسة إنجاز للتنمية وذلك بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام  وسعادة على بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وذلك بقاعة التدريب بوزارة الإعلام .

وقدم  البوسعيدي عرضا مرئيا بعنوان / منظومة الأداء الفردي والمؤسسي / حيث تناول سعادته الأهداف وربط البرامج على نحو واضح باختصاصات الجهة الحكومية بالإضافة الى التمويل بالأهداف والبرامج بحيث يجعل استخدام موازنة البرامج تهيئ للمستويات العليا اتخاذ على أساس وضوح الرؤية وترشيد الانفاق من دراسات تحليلية عند تحديد الاعتماد المطلوب .

كما تناول سعادته العلاقة بين الحكومة والمجتمع من خلال رصد علاقة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بالنسبة لتوزيع المستويات والأدوار والتأكد من عدم تداخل الاختصاصات بين الأجهزة الحكومية.

يهدف برنامج الدبلوم الى تعريف وتدريب المشاركين على عملية التخطيط الاستراتيجي والتشغيل وتمكين إدارة التخطيط الاستراتيجي من كافة عمليات التخطيط وبناء الخطط.

كما يهدف إلى تمكين المشاركين من عملية التخطيط والتطبيق والتقييم والمتابعة وتحويل الأهداف إلى خطة استراتيجية وخطط تشغيلية إضافة إلى الربط بين الخطط وآلية التنفيذ والمسؤولية وتخصصات الإدارة والموظفين.

وتتضمن مسارات / دبلوم التخطيط الاستراتيجي / ثلاث مراحل الأولى مرحلة “التطبيق” وتستمر خمسة أيام ، والمرحلة الثانية “التدريب على رأس العمل” وتستمر خمسة أيام ،فيما تأتي المرحلة الثالثة “التقييم والإغلاق” وتستمر /15/ يومًا.

يشارك في / دبلوم التخطيط الاستراتيجي / “15” موظفًا من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بوزارة الإعلام ويحاضر فيه الدكتور حمدي خشان.

شاهد أيضاً

إعلان الرياض يتمسك بمجلس التعاون وتفعيل قيادة عسكرية خليجية موحدة ‎

عروبة الإخباري – أعلن المشاركون في القمة الخليجية التي اختتمت بالعاصمة السعودية الرياض، تمسكهم بمجلس …

%d مدونون معجبون بهذه: