بدء عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق

عروبة الإخباري – بدأت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، عملية الاقتراع العام في انتخابات برلمان كردستان العراق، والتي من المقرر أن تستمر عملية التصويت فيها حتى السادسة من مساء اليوم.
وشهدت عملية التصويت في محافظات الإقليم الثلاث، أربيل والسليمانية ودهوك إقبالاً ضعيفاً حتى الآن، بينما تجري عملية التصويت في أجواء أمنية مكثفة”.

وشارك رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني، بالإدلاء بصوته، كأول المشاركين بعملية الاقتراع، وقال في مؤتمر صحافي، “ندعو أبناء كردستان إلى التوجه لصناديق الاقتراع، والحفاظ على الأمن، وأن تجري عملية التصويت بصورة سليمة وسلسة”.

وعبّر عن أمله، بأن “تكون هذه الانتخابات دافعا لاختيار الذين يخدمون كردستان، وأن نعمل معا لنتمكن من الانتقال بكردستان من مرحلة إلى مرحلة أخرى”، مؤكدا “لا يوجد أي توتر بين الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، وما يحدث هو أمر يحدث في الحملات الانتخابية”.

كما أدلى رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني، قوباد الطالباني، بصوته في الانتخابات بمدينة السليمانية.

وتتولى نحو 46 منظمة محلية، و30 منظمة دولية مراقبة عملية الاقتراع.

ويحق لأكثر من 3 ملايين كردي في محافظات الإقليم، المشاركة في الانتخابات، والتي يتنافس فيها 28 كياناً سياسياً يمثلها 773 مرشحاً، تابعين للأحزاب الكردية، وعلى رأسها الحزبان “الديموقراطي الكردستاني” و”الاتحاد الوطني الكردستاني”، إذ سيشكل البرلمان من 111 مقعداً، من بينها 11 مقعداً مخصصاً للأقليات الدينية والقومية وفقاً للكوتا.

من جهتها، أكدت مفوضية انتخابات كردستان، أنّ عملية العد والفرز للأصوات ستبدأ في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، وأنّ النتائج الأولية ستعلن خلال 72 ساعة.

وكانت مفوضية انتخابات كردستان، قد أعلنت أمس السبت، نجاح عملية التصويت الخاص، والتي جرت يوم الجمعة، وبنسبة مشاركة بلغت 91 بالمائة من عدد المصوتين.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …