الحروب: تعديل”الضريبة” الان من خلال النواب

عروبة الإخباري – قالت الأمين العام لحزب أردن أقوى، رولى الحروب إن فرصة تعديل مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل من خلال ضغط المواطنين على النواب.

وأضافت الحروب: “حركة الشارع خلال الشهور الماضية ستضع النواب أمام تحدي لتحسين القانون”، وبينت أن القانون الحالي: “لا يساعد في تحسين الاستثمار، ولا يخلق فرص عمل، ولا يساعد في تحسين مستوى المعيشة، وحتى لا يساعد على بقاء الاستثمارات الموجودة”.

“اللجنة الاقتصادية النيابية تدرك حقيقة غضب الناس في الشارع، اعتقد أن القانون سيخرج بصورة أفضل بعد إجراء تعديلات اللجنة الاقتصادية عليه”، تضيف الحروب: “لا أتوقع إحداث تغيرات جذرية شاملة، لكن هناك هامش لإجراء تعديلات لكنها لن تكون بالشكل المطلوب”.

وحوّل مجلس النواب الخميس الماضي ملف مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل إلى اللجنة الاقتصادية والاستثمار النيابية.

وكان أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير الله أبو صعليك أن اللجنة الاقتصادية ستبدأ الأحد جولة الحوار بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل.

وأضاف أبو صعليك، خلال فيديو نشر على صفحة مجلس النواب بموقع تويتر: “نأمل أن يكون هذا القانون أداة من أدوات التحفيز الاقتصادي، وليس من الأدوات التي تؤثر سلبا على الاقتصادي الوطني”.

ونوه أن مجلس النواب سبق وناقش قانون الضريبة في العام 2014، وأنجز في ذلك الوقت قانون لاقى كثير من الاستحسان الشعبي، وأضاف: “نحن لدينا خبر متراكمة في نقاش القوانين، وبيوت الأردنيين لديهم من الخبرات التي ستزيد من التحسين والتجويد لنصوص القانون بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن”.

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …