الرئيسية / رياضة / قمة الكرة الأردنية سلبية

قمة الكرة الأردنية سلبية

عروبة الإخباري – انتهت قمة الكرة الأردنية بين الوحدات والفيصلي بتعادل سلبي خاسر لكلا الفريقين في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة مساء الجمعة ضمن الجولة الخامسة من دوري المناصير للمحترفين.
وبهذا التعادل إبتعد الفريقان عن قمة الدوري الذي يتصدره الجزيرة بـ15 نقطة بعد أن رفع الفيصلي رصيده النقطي إلى 7 نقاط والوحدات إل 5 نقاط.
وشهدت نهاية اللقاء طرد لاعب الفيصلي شهاب الدين بن فرج بعدما تبادل مع حمزة الدردور اللكمات في نهائة المباراة.
الوحدات (صفر) الفيصلي (صفر)
حاول الفريقان اعلاق منافذهما الدفاعية مع بداية المباراة لسد الثغرات المؤدية نحو المرميين مع أفضلية نسبية للفيصلي الذي سيطر لاعبوه على منطقة العمليات.
تحركات براء مرعي واحمد عسان وبهاء عبد الرحمن وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة في الوسط منحت الفيصلي الأفضلية الميدانية لتكون الخطورة حاضرة حينما وصلت الكرة إلى رأس الحربة جوهان داخل المنطقة ليسدد الكرة برأسه بجوار المرمى.
أصحاب الأرض كانوا حذرين وتراجعوا دفاعيا فساند صالح راتب وعبدية السمارنة رباعي الدفاع أحمد الياس ومحمد الباشا وهادي المصري وعمر قنديل مع الاعتماد على الطلعات المرتدة لتهديد مرمى معتز ياسين من خلال الكرات الطولية نحو مرمى حمزة الدردور وبهاء فيصل ومن خلفهم أدهم القرشي وورد سلامة التي شكلت الخطورة في بعض المناسبات.
بعد مرور 30 دقيقة لم تشهد المباراة خطورة حقيقة على المرميين بينما شهدت فلتان بالأعصاب حينما فضل التونسي شهاب الدين بن فرج التقدم بالكرة رغم إصابة لاعبي من الوحدات والفيصلي.
في الدقائق الأخيرة استغل احسان حداد خطأ دفاعي من أحمد الياس وتوغل نحو منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها تامر صالح بتألق قبل أن يعود وينقذ مرماه من انفراد محقق بعدما واجه جوهان المرمى لخرج صالح ويمسك بالكرة في الوقت المناسب، لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
سدد بهاء فيصل كرة قوية حادت عن مرمى معتز ياسين بقليل مع انطلاقة الشوط الثاني الذي كانت بدايته كسابقه هادئة وحذرة مع أفضلية نسبية للفيصلي الذي كان الأفضل انتشارا بالملعب.
بعد ذلك تحسن أداء الوحدات قليلا وبدأ لاعبوه بتهديد مرمى معتز ياسين من خلال تحركات أدهم القرشي وورد سلامة وحمزة الدردور وبهاء فيصل في المقدمة لكن الخطورة لم تكن حاضرة على المرمى.
مدرب الوحدات حاول تعزيز منطقة العمليات فزج بورقتي سعيد مرجان ورجائي عايد بدلال من عمر قنديل وورد سلامة من جانبه زج مدرب الفيصلي بورقتي عدي زهران وداوودا بدلا من إبراهيم دلدوم الذي بدا عليه الإرهاق، وجوهان لتكون الخطورة الزرقاء حاضرة فأرسل البديل زهران كرة عرضية نموذجية سددها الرواشدة برأسه فوق المرمى وسدد بهاء عبد الرحمن كرة زاحفة مرت ضعيفة بجوار المرمى وخرج تامر صالح عن مرماه واوفق انفراد تام لخليل بني عطية وسدد يوسف الرواشدة من داخل المنطقة ليبعد الياس الكرة من على خط المرمى.
في الربع ساعة الأخير رمى مدرب الفيصلي بأخر أوراقه وأشرك براء مرعي بدلا من انس الجبارات في محاولة لتعزيز المناطق الامامية وزج مدرب الوحدات بورقة انس العوضات بدلا من صالح راتب ليتحسن أداء الوحدات قليلا فتابع سعيد مرجان الكرة القادمة من ضربة ركنية برأسه لتمر كرته بجوار القائم، ليعود مرجان ويسدد كرة زاحفة امسكها معتز ياسين وسدد حمزة الدردور كرة قوية من داخل المنطقة انقذها معتز ياسين بتألق، وسدد عبيدة السمارة كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل، وواجه العوضات المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث وتبادل القرشي والدردور الكرة ليسدد الأخير الكرة من أمام المرمى فوق الخشبات الثلاث.
في اللحظات الأخيرة مرر خليل بني عطية إلى البديل داوودا ليسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، لتسهد نهاية المباراة تعارك بالأيدي بين شهاب الدين بن فرج وحمزة الدردور لينزل اداريي الفريقين والكادر الفني لفض الاسشتباك.
مثل الوحدات: تامر صالح، أحمد الياس، محمد الباشا، هادي المصري، عمر قنديل، صالح راتب، عبيدة السمارنة، ادهم القريشي، ورد سلامة، حمزة الدردور، بهاء فيصل.
مثل الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم دلدوم، شهاب الدين بن فرج، أنس الجبارات، براء مرعي، احمد عرسان، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، احسان حداد، يوسف الرواشدة، جوهان.

شاهد أيضاً

البرازيل تفوز بشق الأنفس على السعودية

عروبة الإخباري – فاز منتخب البرازيل على نظيره السعودي 2-0، في مباراتهما الجمعة، على ملعب …

%d مدونون معجبون بهذه: