الرئيسية / فلسطين / غزة تودع شهداءها السبعة وتندد “بالصمت” العربي

غزة تودع شهداءها السبعة وتندد “بالصمت” العربي

عروبة الإخباري – شيعت جماهير قطاع غزة اليوم السبت الشهداء السبعة الذي سقطوا برصاص الاحتلال، أمس الجمعة، في مسيرات العودة وكسر الحصار السابعة والعشرين.
وشارك المئات من أهالي مدينة غزة، بتشييع الشهداء إياد الشاعر ومحمد هنية ومحمد شخصة ومحمد انشاصي ومحمد العواودة والطفلين ومحمد الحوم وناصر مصبح.
وانطلقت مواكب التشييع من مناطق مختلفة في قطاع غزة باتجاه منازل ذويهم حيث تمت القاء نظرة الوداع عليهم ومواراتهم الثرى وسط حالة من الغضب تندد بالصمت العربية وتدعو للانتقام للشهداء.
علاء الشاعر ابن عم الشهيد إياد الشاعر اتهم الدول العربية بتقوية الاحتلال على الشعب الفلسطيني في ل الصمت الذي تمارسه أمام الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينية وقال:”مهما طال صمت الدول العربية فنحن أصحاب الأرض ولن نتخلى عنها”.
وأشار الشاعر الى أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الشهيد بطلق ناري اخترق قلبه مباشرة مشددا أن قوات الاحتلال تتعمد إعدام الفلسطينيين بدم بارد.
وكان قد أصيب 506 مواطن بجراح مختلفة وتم تحويل 210 للمستشفيات ومن بين الإصابات 90 بالرصاص الحي و منها 3 حالات خطيرة وحالة حرجة جدا ومن بين الإصابات 35 طفل و4 سيدات وإصابة 4 مسعفين احدهم بالرصاص و2 من الصحفيين في جمعة انتفاضة الاقصى.
من جانبه أكد المحلل السياسي ناجي الظاظا أن مسيرات العودة وكسر الحصار أرسلت رسائل واضحة للاحتلال الإسرائيلي أن هذه الجماهير مصرة على تحقيق أهدافها وعلى رأسها كسر الحصار عن غزة.
ولفت الظاظا الى أن الاحتلال الإسرائيلي فقد قدرته على الصبر ويحاول الترويج أن هذه المسيرات شكل من أشكال العمل المسلح ووصف فعالياتها بأنها أدوات عسكرية وقال:”وبالتالي نفذ صبره”.
وشدد الظاظا انه لا يمكن لاح دان يتوقع أين يمكن أن تتدحرج الأمور في ظل الانسداد السياسي مشددا انه لا أفق لحل سياسي بعيدا عن تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولا يمكن الحديث عن أي حل أو هدوء في المنطقة بدون تحقيق كسر الحصار الذي ينادي به الشعب الفلسطيني.
وتشير نوعية وطبيعة الإصابات التي وصل بها الشهداء و الجرحى للمستشفيات في الجمعة الـ 27 لمسيرات العودة و كسر الحصار الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست العنصرية بطريقة وحشية هي الأشد والأكثر دموية بعد المجزرة التي ارتكبتها في 14 مايو الماضي ، بانتهاج سياسة القنص المباشر في المناطق القاتلة والحساسة ضد المواطنين السلميين شرق قطاع غزة.

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي متطرف يقود اقتحامات استفزازية جديدة للمسجد الأقصى

عروبة الإخباري – قاد الوزير بحكومة الاحتلال الاسرائيلي، المتطرف أوري أرئيل صباح اليوم الأحد، اقتحاما …

%d مدونون معجبون بهذه: