الرئيسية / جامعات / جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الثاني والعشرين

جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الثاني والعشرين

احتفلت جامعة الزيتونة الأردنية اليوم بتخريج فوجها الثاني والعشرين من طلبة الفصل الدراسي الصيفي 2017/2018 والذي رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة عيد الفايز.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن جامعة الزيتونة الأردنية ستبقى على العهدِ رائدةً في تعزيزِ الوحدةِ الوطنيةِ وخدمةِ المجتمعِ المحليِ بشكلٍ خاص والمجتمع الأردنيّ بشكل عام في ظل الرايةِ الهاشميةِ، بقيادةِ صاحبِ الجلالةِ الملكِ عبدَ اللهِ الثاني ابنِ الحسينِ المعظم.

وبين أن الجامعة توجّت انجازاتِها بدخولِها التصنيفَ العالمي QS من بين أفضلِ مئةِ جامعةِ عربية ومن بين أفضلِ عشرِ جامعاتٍ أردنيةٍ، نتيجةً لجهودها المتميزةِ في مجالِ البحث العلميّ خلال الثلاثِ سنواتٍ الماضية. وسبق ذلك حصولُها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالميةِ الأيزو في جميع مكوناتِ عملِها الأكاديميةِ والإداريةِ. وفي هذا العام حصلت كلياتُ الآداب، والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال على شهادة ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحها هيئةُ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتها، هذا بالإضافة الى حصولِ كليةِ الصيدلة، وكليةِ التمريض على هذه الشهادةِ العام الماضي.

وأشار عبيدات إلى أن كليةُ الهندسةِ والتكنولوجيا قد أكملت معظَم المتطلباتِ اللازَمة للحصول على شهادةِ الاعتماد وضمانِ الجودة الامريكية (ABET)، وسيتقدمُ قسْمُ الهندسة المدنيةِ والبنيّةِ التحتيّة رسمياً للحصول على هذا الاعتماد مع بداية عام 2019. بالاضافة إلى أن كليةَ الصيدلةِ بدأت في الإجراءاتِ والاستعدادات التي ستمكنُها من الحصولِ على شهادة ضمانِ الجودة الامريكيةِ خلال العامين القادمين.

وأعلن أن مجلَس التعليم العالي وافق على استحداث تخصصَ الذكاءِ الاصطناعيّ في كلية العلومِ وتكنولوجيا المعلوماتِ وتخصصِ تكنولوجيا الملتميديا في كليةِ العمارةِ والتصميم اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2018/2019، وهذا الاستحداث يؤكد مواكبة الجامعةِ لمتطلباتِ الثورةِ الصناعية الرابعةِ في سوقِ العمل.

وبارك عبيدات للطلبة الخريجين وأهاليهم نجاحهم وتخرجهم، متمنيا لهم أن يكونوا وجوهاً مشرقةً للجامعةِ وسفَراءَ لها في أرجاءِ المعمورةِ، وأضاف أنّ الشهادةَ التي سيحصلون عليها اليومَ ما هي إلاّ مفتاحٌ لمزيدِ من المعارفِ والمهاراتِ التي تتطلبُها المنافسةُ والجدارةُ في سوقِ العمل.

وأكد الخريج عمار عمران في كلمة بالنيابة عن زملائه على أن المرحلة القادمة تتطلب العمل والجد والاجتهاد فيها للرقي بهذا الوطن المعطاء، وشكر أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في مختلف الكليات على جهودهم المبذولة.

وفي نهاية الحفل وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة الأوائل، وبلغ عدد الخريجين 382 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و14 من حملة الماجستير.

شاهد أيضاً

رئيس فيلادلفيا يحث أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من المكتبة ومقتنياتها

عروبة الإخباري – حث الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا أعضاء هيئة التدريس …

%d مدونون معجبون بهذه: