الرئيسية / رياضة / الجزيرة يشدد قبضته على الصدارة بالفوز على ذات راس

الجزيرة يشدد قبضته على الصدارة بالفوز على ذات راس

عروبة الإخباري – عزز فريق الجزيرة موقعه في صدارة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، بعد فوز ثمين حققه على ضيفه فريق ذات راس بنتيجة 2-1، في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في الجولة الخامسة من المسابقة.
وبذلك رفع الجزيرة رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد ذات راس عند 3 نقاط.
وعلى ملعب الأمير الحسين انتزع فريق السلط نقطة ثمينة من ضيفه الأهلي بعد أن تعادلا 1-1، ليصبح رصيد السلط 7 نقاط والأهلي 5 نقاط.
الجزيرة 2 ذات راس 1
لم يترك الجزيرة الفرصة لمنافسه ذات راس، وبادر سريعا لوضع مرمى حيدر الجعافرة تحت التهديد الحقيقي، فسدد احمد سمير كرة ارتدت من الدفاع أمام المتربص محمد طنوس الذي سددها بيسراه علت المرمى بقليل.
الجزيرة منح خط وسطه المكون من مهند خيرالله ومحمد طنوس ومحمود مرضي وأحمد سمير الخيارات المناسبة لإسناد عبدالله العطار وماردكيان، فيما تولى الظهيرين عمر مناصرة ومؤيد سمير عمليات الاسناد من طرفي المنطقة الخلفية، وتكفل جبر خطاب ويزن العرب بمراقبة شريف النوايشة. رغم السيطرة الجزراوية، إلا أن ذات راس كان يتحرك عبر الكرات المرتدة لاستثمار سرعة محمود موافي الذي مرر عرضية داخل الصندوق سددها محمد بلح برأسه تألق عبدالستار في ابعادها، فيما سدد موافي كرة متباغتة بين احضان عبدالستار.
نصف الساعة الأولى انقضت على كرة ثابتة نفذها مارديك قوية ابعدها الجعافرة لركنية نفذت على رأس محمود مرضي سددها بالحارس الجعافرة، وأهدر بعدها الثلاثي مرضي واحمد سمير ومارديك فرصة خرافية للتسجيل بتبادل الكرات داخل الصندوق دون مضايقة ليبعدها الدفاع خارج الملعب.
الدقائق العشر الاخيرة نشط فيها ذات راس من خلال عمر الشلوح وموافي ومحمد بلح، بيد أن الخطورة بقية تحت سيطرة قلبي الدفاع جبر خطاب ويزن العرب، وكاد الجزيرة ان يحقق هدف التقدم من عرضية مرضي أبعدها الدفاع قبل تدخل مارديك، ليمرر العرب كرة عرضية صوب المتقدم مؤسد سمير الذي مررها لأحمد سمير، ليتعرض الأخير للإعاقة من قبل مالك الشلوح ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها مارديك ارتدت من العارضة امام محمود مرضي الذي سددها خارج المرمى، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
هدف بهدف وطرد وجزاء
بسط الجزيرة سيطرته على الملعب، ووضع مرمى الجعافرة تحت التهديد، وتحصل على العديد من الركنيات، قبل أن ينفذ مؤيد سمير احدها على القائم البعيد نحو احمد سمير الذي اعادها برأسه ارتقى لها العطار وأودع الكرة برأسه في الشباك الهدف الاول للجزيرة في الدقيقة 51.
الهدف منح الجزيرة الإشارة الخضراء نحو مرمى ذات راس للتعزيز، وكاد عمر مناصرة أن يحقق الهدف الثاني لولا براعة الجعافرة، وأبعد النعيمات الكرة لركنية قبل تدخل مؤيد، وتراجع وسط ذات راس للمواقع الخلفية لاستيعاب الزخم الهادر، وواصل الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث وقع النوايشة في شرك خطاب والعرب، ليدفع مدرب ذات راس بالبديل مبارك كريم عوضا عن محمد بلح للبحث عن تعديل النتيجة، ليواصل الجزيرة فرض سيطرته ويحصل على العديد من الركنيات دون خطورة اضافية على مرمى الجعافرة.
اجرى مدرب الجزيرة تبديلا تكتيكيا، حيث سحب مرضي وخطاب ودفع بأنس العساسلة ونور الدين الروابدة على فترات، رد عليه مدرب ذات راس بالبديل محمد عبدالله عوضا عن عبدالرحمن يوسف، ليندفع ذات راس في الدقائق العشر الاخيرة صوب مرمى عبدالستار بغية التعديل، فيما اعتمد الجزيرة على الكرات المرتدة، ومن ركينة نفذت داخل الصندوق وصلت لاحمد النعيمات الذي اطلقها صاروخا نصف طائر على يمين عبدالستار هدف التعادل لذات راس في الدقيقة 84.
الهدف استفز لاعبي الجزيرة الذين عادوا للهجوم، وقام احمد سيمر بفاصل مراوغة لدفاعات ذات راس والحارس ومرر الكرة على فوهة المرمى لم تجد المتابعة المناسبة، ليزج مدرب الجزيرة باحمد العيساوي عوضا عن طنوس، وفي الوقت بدل الضائع سدد احمد سمير كرة اجتازت الحارس ليبعدها النعيمات بيده، لتكون الباقة الحمراء وركلة جزاء وسط احتجاج لاعبي ذات راس، وتصدى للركلة مؤيد سمير وسجل منها الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 96.
وبعد صافرة النهاية حاول بعض لاعبي وإداريي ذات راس التعدي على الحكم، بيد أن قوات الدرك عالجت الموقف.
السلط 1 الأهلي 1
استهل فريق السلط المباراة بسرعة وقوة وفرض سيطرته على منطقة الألعاب والوصول نحو مرمى حارس الأهلي محمد خاطر في اكثر من مشهد، خصوصا بعد ان تحرر محمود البصول وعلاء الشقران وخلدون الخزامي وأحمد الخلايلة من الرقابة، وتركيزهم على امداد المهاجمين جي جي وكابيرو بالكرات العرضية والبينية، ومن احداها وصلت الكرة إلى جي جي الذي توغل من الميمنة وارسل كرة زاحفة ابعدها دفاع الأهلي في اللحظة المناسبة، تبعه الخلايلة بتسديدة من خارج المنطقة جاوت القام الأيمن بقليل.
لكن الأهلي اصطاد مرمى منافسه بهدف مباغث بعد ان ارسل محمود شوكت طويلة سددها يزن دهشان من فوق الحارس شطناوي في الدقيقة 18، ما منح الأهلي الثقة في ترتيب ادواره ومواصلة تقدمه من خلال حيوية يزن دهشان ومحمود شوكت وخالد الردايدة وابراهيم الجوابرة ويوسف ابو عواد، الذين حاولوا استغلال تقدم لاعبي السلط والتواجد في منطقة المناورة ومن ثم الانطلاق بهجمات منوعة ابقت مرمى الحارس شطناوي تحت الخطورة، حيث سدد الردايدة كرة قوية بعيدة المدى انحرفت عن القائم بقليل.
وعاد السلط لمباغتة مرمى الأهلي من خلال الكرة العرضية التي أرسلها الخزامي ووصلت إلى الخلايلة الذي سددها واخرجها الحارس خاطر من حلق المرمى، ثم أرسل الزعبي كرة مماثلة ارتقى لها جي جي وسددها رأسية علت العارضة، قبل أن تأتي اخطر الفرص عندما سدد البصول كرة بعيدة المدى ردها الحارس خاطر أمام جي جي الذي سددها من داخل المرمى وابعدها الحارس خاطر في الوقت المناسب.
فرص وهدف سلطي
مع بداية الحصة الثانية تبادل الفريقان السيطرة على منطقة الألعاب والفرص التي هطلت أمام مرمى الحارسين، والتي استهلها لاعب الأهلي يوسف ابو عواد الذي سدد كرة قوية من على حافة المنطقة سيطر عليها الحارس خاطر، رد عليه جي جي الذي أرسل كرة عرضية ارتقى لها كابيرو وسددها رأسية فوق العارضة، ثم سدد كابيرو كرة ثابتة ابتعدت عن العارضة.
وفي الدقيقة 61 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد ان مرر جي جي كرة بينية ضربت بيد اللاعب دهشان، نفذها خلدون الخزامي بنجاح على يسار الحارس خاطر هدف التعادل، الذي اشعل فتيل الإثارة والمنافسة بين لاعبي الفريقين، الذين سعوا إلى فرض ايقاعهم والتقدم من مختلف المحاور. وجاءت الأفضلية للاعبي السلط الذين هددوا مرمى الحارس خاطر بأكثر من كرة كان ابرزها الكرة العرضية التي ارسلها عمر خليل وابعدها الدفاع في اللحظة المناسبة، فيما ركز الأهلي وخصوصا في الدقائق الأخيرة على بناء الهجمات المضادة مستغلا بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي السلط نحو المواقع الأمامية.
وفي اللحظات الأخيرة ضرب بلال قويدر دفاع الأهلي بكرة بينية وصلت إلى جي جي الذي سددها ضعيفة سيطر عليها الحارس خاطر، رد عليه البديل تامر صوبر بتسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم.

شاهد أيضاً

fedrr55

فيدرر يخسر جائزة أفضل رياضي سويسري

عروبة الإخباري – خسر روجر فيدرر، فرصة الفوز بجائزة أفضل رياضي سويسري لعام 2018، بعدما …

%d مدونون معجبون بهذه: