عربيات: 400 ألف دينار موازنة ‘‘وحدة السياحة العلاجية‘‘ في 2018

عروبة الإخباري – أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات أن الهيئة خصصت موازنة للعام الحالي بقيمة 400 ألف دينار لوحدة السياحة العلاجية والاستشفائية التي تأسست مطلع 2018.

وقال عربيات إن “المملكة مليئة بالمواقع العلاجية الطبيعية التي يقصدها السياح الذين يقصدون العلاج والاستشفاء من مختلف أنحاء العالم مثل البحر الميت وماعين.

وبين ضرورة الترويج لتلك الأماكن المهمة واستغلال وجودها لذا خصصت الهيئة وحدة كاملة للعمل بهذا الاتجاه الذي سيسهم في زيادة أعداد سياح المملكة للعلاج والاستشفاء بالإضافة إلى تطوير قطاع السياحة العلاجية في المملكة.

وأضاف عربيات أن “وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من خلال هذه الوحدة تركز على أهمية ترويج وتسويق كافة المنتجات الطبية والعلاجية في مختلف انحاء العالم خاصة دول الشرق الاوسط ودول الخليج الذين يبحثون عن السياحة العلاجية والاستشفائية”.

وأشار إلى دور وحدة السياحة العلاجية والإستشفائية المتمثل في الترويج لكافة المستشفيات الحكومية والخاصة إضافة الى الترويج والتسويق إلى الاماكن المختصة في السياحة العلاجية والاستشفائية الموجودة في المملكة.

وأكد عربيات ان القطاع الطبي والعلاجي في المملكة شهد تطوير ونقلات نوعية خلال السنوات الماضية في تحسين البنية التحتية إضافة إلى تجهيز المستشفيات الخاصة والحكومية بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية ما أدى إلى جذب العديد من سياح العلاج

والاستشفاء إلى المملكة وهذا يؤدي إلى تنشيط القطاع السياحي والاقتصادي بشكل عام.

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …