الرئيسية / رياضة / شباب الأردن يعمق ‘‘جراح‘‘ الوحدات والأهلي يدرك الفوز على الرمثا

شباب الأردن يعمق ‘‘جراح‘‘ الوحدات والأهلي يدرك الفوز على الرمثا

عروبة الإخباري – ألحق فريق شباب الأردن خسارة جديدة بنظيره فريق نادي الوحدات، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، ضمن مباريات الجولة 4 من دوري المحترفين لكرة القدم.
وبذلك رفع شباب الأردن رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الوحدات عند 4 نقاط.
وعقب نهاية المباراة، هتف جمهور الوحدات ضد إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين، مطالبا برحيل الجهاز الفني بقيادة جمال محمود، لإنقاذ الفريق الذي لم يحقق سوى فوز وحيد وتعادل وخسارتين.
وعلى ستاد عمان الدولي، حقق فريق الأهلي الفوز الأول له في الدوري، بتغلبه على ضيفه فريق الرمثا بنتيجة 1-0، ليرفع الأهلي رصيده الى 4 نقاط، مقابل نقطتين لفريق الرمثا.
شباب الأردن 2 الوحدات 0
فرض الوحدات أسلوبه الهجومي مبكرا، منوعا من خياراته الهجومية، وامتلك زمام المبادرة من خلال تمتين منطقة العمليات، وتوفير الإسناد الحقيقي من أطراف المنطقة الخلفية، وإتاحة المجال أمام تعزيز قدرات الخط الهجومي، فيما ركز شباب الأردن على قوته الدفاعية، والامتداد بكرات خاطفة لاستفادة من تقدم دفاعات الأخضر للجانب الهجومي.
ورغم امتلاك الوحدات للكرة، إلا انه عانى كثيرا وطويلا من مسلسل الكرات المقطوعة، خصوصا على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يقطع النبر يوسف كرة من منتصف ملعبه ويسير بها دون مضايقة حتى وصل منطقة جزاء الوحدات وانسل بين المدافعين الثلاثة وسدد كرة ارضية في شباك تامر صالح الهدف الأول للشباب في الدقيقة 12.
الهدف الذي جاء على عكس التيار وفق معطيات ما سبق من سيناريو، منح الشباب فرصة وضع مرمى صالح تحت التهديد الحقيقي، في ظل تناغم أداء مصطفى كمال وليث البشتاوي من الميسرة، وورد البري ولؤي عمران من الميمنة، فيما تجول النبر بكل أريحية وعمل مع محمد مصطفى لتشكيل حالة “رعب” من خارج الجزاء، فسدد مصطفى كرة أبعدها تامر في الوقت المناسب لركنية، نفذها النبر وسددها ورد من خارج الجزاء بين احضان صالح.
المجهود الوافر الذي قدمه صالح راتب من ميمنة وميسرة المنتصف بالتبادل مع ورد سلام، لم يؤت ثماره، في ظل إستعجال لاعبي الفريق لتحقيق التعادل، حتى إنسل كبالينغو بين هادي المصري والباشا، وسدد كرة ارضية قوية في شباك تامر صالح الهدف الشبابي الثاني في الدقيقة 39.
الهدف الثاني الذي جاء كالصاعقة على الجمهور، الذي هتف ضد مجلس الادارة والجهاز الفني والمدرب، وواصل لعبه السريع والكرات المقطوعة، والتسديدات التي ذهبت دون خطورة على حارس مرمى شباب الأردن عامر شفيع، وأهدر النبر فرصة خرافية لتسجيل الهدف الثالث للشباب، عندما راوغ كبالينغو الباشا ومرر كرة على نقطة الجزاء سددها النبر فوق المرمى بتهور، لتنتهي أحداث الحصة الأولى شبابية بهدفين نظيفين.
هجوم هادر واستبسال شبابي
دفع مدرب الوحدات بالمهاجم بهاء فيصل عوضا عن سعيد مرجان مع صافرة البداية، في محاولات لتقليص النتيجة مبكرا قبل البحث عن التعديل، فارتفع النسق الهجومي للوحدات، لكن دون فعالية تذكر، جراء التسرع، والتمريرات المقطوعة وسوء اللمسة الأخيرة التي بقي يعاني منها الفريق، في ظل تراجع وسط الشباب لاسناد المدافعين، وعدم وجود الحلول الفردية لدى الوحدات التي اهدرت مزيدا من المجهودات.
بات الوحدات بحاجة للحلول الفردية، فدفع المدرب بورقة يزن ثلجي عوضا عن صالح راتب، ليواصل الوحدات ضغطه الهجومي من مختلف المحاور، فأصبح الوحدات مهاجما، والشباب يدافع بكل قوته، فتاهت كرات الوحدات، وبقي حارس الشباب عامر شفيع دون أي تهديد حقيقي، وأخرج الصغير عرضية القريشي من على فوهة مرمى الشباب الذي أجرى مدربه تبديلا بدخول زيد عابد عوضا عن ليث البشتاوي، وردت عارضة شفيع تسديدة الدردور من ركنية ثلجي سددها هادي فوق المرمى، وسدد الياس كرة أبعدها الدفاع لركنية، وتعملق دفاعات الشباب بالتصدي لكل هجمات الوحدات، أبرزها تسديدة الياس أبعدها شفيع، ورأسية بهاء مرت بجوار القائم الأيمن لشفيع.
اجرى مدرب الوحدات التبديل الاخير بدخول أنس العوضات عوضا عن سليم عبيد، لتذهب رأسية الدردور بجوار القائم، فيما زج مدرب الشباب بالبديل محمد عصام بدل محمد مصطفى، وأضحت كل الطرق امام لاعبي الوحدات صوب مرمى شفيع مغلقة، فسدد العوضات ابعدها لدفاع لركنية، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأردن بهدفين نظيفين.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 2 الوحدات 0
الأهداف: سجل للشباب يوسف النبر د.13، كبالينغو د.29.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
الحكام: محمد مفيد، عيسى عماوي، فيصل شويعر، موسى اللحام، محمد الكوفحي وفايز حسن.
مثل شباب الأردن: عامر شفيع، يوسف الألوسي، احمد الصغير، مصطفى كمال، ورد البري، محمد مصطفى (محمد عصام)، محمد الرازم، ليث البشتاوي (زيد ابو عابد)، لؤي عمران، يوسف النبر (احمد المحارمة) وكبالينجو.
مثل الوحدات: تامر صالح، سليم عبيد، محمد الباشا، أدهم القريشي، ورد السلامة، هادي المصري، عبيدة السمارنة (أنس العوضات)، سعيد مرجان (بهاء فيصل)، صالح راتب (يزن ثلجي) وحمزة الدردور.
الأهلي 1 الرمثا 0
جاءت البداية هادئة من كلا الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، دون تهديد حقيقي على المرميين، وحاول الرمثا الاعتماد على التسديد من الخارج، وأرسل خالد أبو عاقولة كرة بعيدة المدى عندما لاحظ حارس الأهلي متقدما عن مرماه، لكن الكرة جاءت بعيدة عن المرمى، ونجح سائد الخزاعلة في الإنطلاق من الميمنة وعكس كرة أمام مرمى الأهلي حاول يزن دهشان ابعادها لتنعكس في اتجاه مرمى فريقه سيطر عليها حارس الأهلي محمد خاطر بصعوبة على دفعتين، وعلى الجانب الآخر لم يستثمر الأهلي الكرات الثابتة التي سنحت له بسبب صلابة دفاعات الرمثا.
وبدأت تفوح من هجمات الرمثا رائحة الخطورة، بعد أن حول خالد أبو عاقولة كرة عرضية وصلت الى شادي الحموي الذي سددها أرضية زاحفة أبعدها الحارس داخل الملعب، تبعه أبو هضيب بكرة ارسلها إلى عزيز بالميسرة الذي حولها بدوره إلى سائد الخزاعلة الذي سدد كرة أرضية ضعيفة بيد الحارس محمد خاطر، وعكس عزيز أكثر من كرة من الميسرة لكنها لم تجد من يحسن استثمارها، وأرسل محمد أبو زريق كرة طويلة أبعدها الحارس محمد خاطر على حساب ركنية قبل وصولها الى رأس عزيز، وجاءت أول فرصة للأهلي بعد أن نفذ محمود شوكت ضربة مباشرة من الميسرة على رأس احمد أبو حلاوة الذي حولها بعيدا عن المرمى.
وتسلم محمد عاصي الكرة من الميسرة ومررها إبراهيم ناصر الذي عكس كرة على رأس محمود زعترة الذي تلكأ في استثمارها داخل الصندوق، حيث ارتكب مخالفة على مدافع الرمثا عبدالله موسى، وينتهي بعد ذلك الشوط الأول.
حسم “أهلاوي”
بدأ الرمثا الشوط مهاجما، ومن أول كرة عكس عزيز الكرة أمام سائد الخزاعلة الذي ارسل قذيفة من خارج المنطقة بجانب القائم الأيمن لمرمى الأهلي، رد عليه الأهلي بكرة من خارج المنطقة نفذها الجوابرة أمام المرمى تلكأ الحارس في ابعادها لتجد قدم المدافع هادي الحوراني الذي ابعدها داخل الملعب.
وتحسن أداء الأهلي وبدأ يلعب بثقة ونقل الكرات داخل ملعب الرمثا لكن بدون نهايات إيجابية، ومرر يزن الغرابلة كرة من الميمنة إلى محمود زعترة الذي واجه المرمى وصوب خارجه، ثم تبعه محمود شوكت بكرة اخرى لم يحسن استثمارها لتذهب إلى حارس المرمى بسهولة، رد عليه شادي الحموي بكرة مماثلة لكنه هو الآخر تلكأ بالتصويب ليبعد مدافعو الاهلي الكرة داخل الملعب، ولم يستثمر لاعب الأهلي ابراهيم الجوابرة الكرة التي وصلته بالميسرة ليبعدها مدافع الرمثا من أمامه.
ومن ركلة ركنية نفذها عون اللوزي، وصلت الكرة إلى احمد أبو حلاوة الذي سدد داخل شباك مرمى الرمثا هدف الأهلي عند الدقيقة 82.
وهنا انتفض فريق الرمثا بغية تحقيق التعادل، من كرة ثابتة نفذها أبو عاقولة لتعود إليه الذي سدد فوق العارضة، ولم يحسن صهيب ذيابات استثمار الكرة بمواجهة مرمي الأهلي لتذهب الكرة خارج الملعب، رد عليه لاعب الأهلي محمود زعترة بكرة ارضية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الرمثا، ولم تفلح محاولات الرمثا بالتعديل، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي 1-0.
المباراة في سطور
النتيجة: الأهلي 1 الرمثا 0
الأهداف: سجل للأهلي أحمد ابو حلاوة د.82.
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: أحمد فيصل، احمد يونس، معتز الفراية، ابراهيم سمارة، أحمد النوايسة.
العقوبات: انذر الحكم وليد صبيحات وعون اللوزي (الأهلي)، قصي نمر وعامر أبو هضيب (الرمثا).
مثل الرمثا: رأفت الربيع، عامر أبو هضيب، عبدالله موسى، قصي نمر، خالد أبو عاقولة (صهيب ذيابات)، سائد الخزاعلة، محمد أبو زريق (محمد الزعبي)، شادي الحموي، خالد الدردور (راكان موسى)، عزيز لقمان، شادي الحوراني.
مثل الأهلي: محمد خاطر، أحمد أبو حلاوة، محمد عاصي، وليد صبيحات (يزن زياد)، محمود شوكت (خالد الردايدة)، محمد العدوان، محمود زعترة، يزن دهشان، حازم جودت، إبراهيم ناصر، تامر صوبر (عون اللوزي).

شاهد أيضاً

البرازيل تفوز بشق الأنفس على السعودية

عروبة الإخباري – فاز منتخب البرازيل على نظيره السعودي 2-0، في مباراتهما الجمعة، على ملعب …

%d مدونون معجبون بهذه: