الرئيسية / جامعات / جامعة الزيتونة الأردنية توقع اتفاقية مع شركة تك نوليدج لاستخدام برنامج اكتشاف الاستلال

جامعة الزيتونة الأردنية توقع اتفاقية مع شركة تك نوليدج لاستخدام برنامج اكتشاف الاستلال

عروبة الإخباري – وقعت جامعة الزيتونة الأردنية اتفاقية مع شركة تك نوليدج لاستخدام برنامج اكتشاف الاستلال (Turnitin) والذي يسمح للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة كشف التشابهات في البحوث والمقالات العلمية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور صبحي البزلميط وعن الشركة مستشار القسم الأكاديمي عبدالغفور السيد بحضور مدير مكتب نقل التكنولوجيا الدكتور هاني الميمي ومدير مركز الحاسوب ثائر ابوشرار.

وبين البزلميط أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي من حرص الجامعة لتحسين جودة البحوث العلمية ورسائل الماجستير للطلبة من خلال كشف المتشابهات ومن منطلق الحرص على دعم وتقدم البحث العلمي فيها.

وأضاف أن البرنامج سيكون متاحا لجميع الباحثين في الجامعة بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2019 ولمدة ثلاثة أعوام ، وستعقد العمادة جلسات تعريفية حول آلية عمل البرنامج، وكيفية عمل الفصول الدراسية، وطلب أوراق العمل، وقراءة النتائج والاطلاع على مصادر التشابهات من المصادر المختلفة.

وأوضح الميمي أن البرنامج سيساعد المشرفين على الارتقاء بالبحث العلمي ورسائل الماجستير لطلبة الجامعة، كما سيساعد الطلبة على تطوير الكتابة العلمية الرصينة، وتحاشي الوقوع في الأخطاء، والخروج بأعمال علمية وبحثية ذات نوعية مميزة.

ويذكر أن برنامج Turnitin يقوم بمقارنة أعمال الطلبة بمحتوى قواعد بيانات ضخمة يتم تحديثها باستمرار تضم أشهر قواعد البيانات العالمية وملايين مواقع الإنترنت، ويدعم ما يزيد عن 30 لغة، منها: اللغة العربية، ويتيح إمكانية كشف الانتحال في حال الترجمة من اللغة الإنجليزية لأي لغة أخرى معتمدة.

شاهد أيضاً

الاعتماد الدولي للبرامج الهندسية في جامعة فيلادلفيا

عروبة الإخباري -تضمنت رؤية جامعة فيلادلفيا ” التميز في تقديم التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة …

%d مدونون معجبون بهذه: