ليفربول يتغلب على سان جيرمان 3-2

عروبة الإخباري – خرج ليفربول من موقعته أمام ضيفه باريس سان جيرمان منتصرا بنتيجة 3-2 مساء الثلاثاء، على ملعب “أنفيلد”، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل أهداف ليفربول كل من دانييل ستوريدج (30) وجيمس ميلنر (36 من ركلة جزاء) وروبرتو فيرمينو (90+2)، فيما أحرز توماس مونييه (40) وكيليان مبابي (83) هدفي سان جيرمان.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية، فشارك المهاجم ستوريدج بدلا من البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي تعرّض لإصابة في عينه بالمباراة الأخيرة أمام توتنهام بيد أنه تواجد على مقاعد البدلاء، شأنه شأن الغيني نابي كيتا الذي لعب مكانه قائد الفريق جوردان هندرسون في خط الوسط.

وغاب عن صفوف باريس سان جيرمان للإيقاف كل من جانلويجي بوفون وماركو فيراتي، فلعب بدلا منهما ألفونس أريولا وماركينيوس.

وأنقذ أريولا كرة خطيرة مبكّرة للفريق الإنجليزي في الدقيقة السابعة، عندما تصدّى لتسديدة من فيرجيل فان دايك إثر دربكة أمام المرمى من ركلة ركنية.

وعاد الحارس الفرنسي ليبعد عرضية المصري محمد صلاح، قبل أن يتدخّل مجددا للتصدي لتسديدة ساديو ماني في الدقيقة 11، وبعدها بـ 4 دقائق، مرّت رأسية مدافع ليفربول جو جوميز فوق المرمى.

تهديد سان جيرمان الأول جاء مزدوجا في الدقيقة 17، عندما راوغ نيمار وسدّد من مسافة قريبة في مكان وقوف مواطنه الحارس أليسون باكير، وفشل كافاني في استغلال الكرة عندما ارتدت إليه.

وهدأت الأمور قليلا حتى افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 30 عندما تسلل ستوريدج بين تياجو سيلفا وكيمبيمبي ليرتقي لعرضية روبرتسون ويضع الكرة برأسه في الشباك.

وكاد مبابي أن يعادل الكفّة لسان جيرمان في الدقيقة 34، لكنّه سدّد من على بعد 10 ياردات فوق المرمى رغم عدم وجود رقابة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الإنجليزي بعد مخالفة على خوان بيرنات بحق فينالدوم، ونفّذ المخضرم ميلنر الركلة بنجاح في الدقيقة 36.

ونجح سان جيرمان في تقليص الفارق بالدقيقة 40، بعد تشتيت خاطئ للكرة من روبرتسون لتصل إلى مونييه الذي سدّد من المحاولة الأولى نحو القائم القريب.

وسيطر ليفربول رغم تقدّمه، على المجريات مع بداية الشوط الثاني، وبدا صبورا في تنفيذ الهجمات، وألغى له الحكم هدفا في الدقيقة 58 أحرزه محمد صلاح بعدما تعرّض الحارس أريولا لمخالفة قبل الهدف من ستوريدج الذي فشل بالدقيقة 62، في استثمار عرضية من أرنولد لتصطدم الكرة بكتفه وتتهادى بين يدي أريولا.

ودخل فيرمينو مكان ستوريدج في محاولة لتنشيط هجوم صاحب الأرض، فيما أقحم مدرب سان جيرمان توماس توخل، إريك موتينج بدلا من أنخل دي ماريا، واخترق ماني وراوغ من الناحية اليمنى لكنّه فضّل التسديد من زاوية شبه مستحيلة بدلا من التمرير لرفاقه.

ودفع ليفربول الثمن في الدقيقة 83، عندما اخترق نيمار من المنتصف لتنقطع الكرة من أمامه وتصل إلى مبابي الذي سدّد بثقة في الشباك.

ودخل شيردان شاكيري مكان صلاح، ونفّذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة اصطدمت بالقائم بالدقيقة 88، لكن الفرج بالنسبة لفريق ليفربول جاء عن طريق البديل فيرمينو الذي راوغ بمهارة في الناحية اليمنى وسدّد أرضية زاحفة نحو القائم البعيد بالدقيقة 90+2.

شاهد أيضاً

الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبات على شرارة و التعمري

عروبة الإخباري – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، عن عقوبات بحق لاعبي منتخب الأردن …