الرئيسية / محليات / الرزاز: الحكومة نفذت إصلاحات لتكريس الاعتماد على الذات

الرزاز: الحكومة نفذت إصلاحات لتكريس الاعتماد على الذات

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الاثنين، إن الأردن نفذ خلال السنوات الماضية جملة إصلاحات شاملة ونوعية شملت مختلف النواحي لا سيما الاقتصادية منها، أسهمت في تعزيز الثقة باقتصادنا وزيادة اندماجه بالاقتصاد العالمي.

وأضاف الرزاز في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة 42 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة نفذت إصلاحات عديدة لضبط أوضاع المالية العامة وترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات المحلية وتخفيض الهدر المالي.

وأكد أن الحكومة قامت بتوجيه الدعم لمستحقيه وإعادة النظر بالأطر التشريعية ذات الصلة بسوق العمل وبيئة الأعمال بما يسهم بتكريس مبدأ الاعتماد على الذات.

وأشار إلى أن البنوك المركزية في الدول العربية مؤهلة لتلعب دوراً مهماً في الحد من المخاطر الاقتصادية الداخلية والخارجية وإيجاد آليات وسياسات فعالة تعمل على امتصاص تلك الأزمات والتحديات التي تؤثر على بلداننا العربية.

وبين الرزاز أن الأمر يتطلب من الحكومة والقطاع الخاص، جهوداً استثنائية وتحقيق النمو الشامل المستدام لأجل احتواء انعكاسات التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على بلداننا العربية.

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع بحضور نخبة متميزة من قادة المال في دولنا العربية، يعد فرصة مناسبة لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية، وسبل تعزيز أسس التعاون المالي والمصرفي وتبادل الخبرات.

شاهد أيضاً

ضبط 446 ألف حبة مخدرة في صحراء المنطقة الشمالية

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، “إن الجهود التنسيقية المشتركة بين …

%d مدونون معجبون بهذه: