الرئيسية / ثقافة / انطلاق مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي السادس عشر في الزرقاء

انطلاق مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي السادس عشر في الزرقاء

عروبة الإخباري – مندوباً عن وزيرة الثقافة رعى الأمين العام بالوكالة الدكتور أحمد راشد أمس حفل افتتاح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي السادس عشر في مركز الملك عبداالله الثاني الثقافي.
وألقى مدير ثقافة الزرقاء المخرج الدكتور منصور الزيود، في الحفل الذي حضرة رئيس بلدية الزرقاء علي ابو السكر وبشار الدبوبي نائب المحافظ، كلمة قال فيها إن المهرجان هو تتويج للتنوع والفعل الثقافي المميز في الزرقاء، مشيراً إلى أن المهرجان بدأ محليا قبل خمسة عشر عاماً، وأنه تأسس بأيدي مسرحيين من أبناء المحافظة تناوبوا على إدارة المهرجان حتى أصبح رقما على الخارطة المسرحية العربية.
وزفّ الزيود من على خشبة مسرح الشاعر حبيب الزيودي بشرى أن المهرجان سيكون ضمن مشاريع مجالس المحافظات في السنوات المقبلة ، معتبراً إقامة المهرجان فرصة جميلة قبيل انطلاق مهرجان رم الذي تدعمه الهيئة العربية للمسرح.
واشتمل الحفل على كلمة المهرجان التي ألقاها المخرج خالد المسلماني رئيس فرقة الزرقاء للفنون المسرحية، مرحّباً بالوفود العربية والمسرحيين العرب والحضور، ومؤكّداً أن وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين شريكان استراتيجيّان في هذا العمل، متمنياً صنع الفرح ورسم الابتسامة على وجه الزرقاء الأغر.
وتضمن الافتتاح كلمة لنقابة الفنانين الأردنيين عبر من خلالها الدكتور صبحي الشرقاوي عن سعادته بتتويج هذا المهرجان في دورته الرابعة عربياً لافتاً إلى أهمية مثل هذه التظاهرة الثقافية الفنية في تبادل الخبرات المسرحية والاطلاع على ثقافات
الدول الشقيقة والتعرف إليها عن قرب.
إلى ذلك، عرض فيلم «لحظة وفاء لمن فقدناهم» لسيرة عدد من المبدعين الأردنيين في مجال الفنون والدراما الذين رحلوا عن جمهورهم، ملقياً الضوء على سيرة الفنانين: محمد الزواهرة وزياد أبوسويلم وياسر المصري وثائر أبو فرحة ونادر عمران.
كما أدت فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية وصلات فلكلورية وأهازيج ورقصات وطنية، إضافةً إلى وصلة موسيقية غنائيّة قدّمها الفنان نصر الزعبي تفاعل معها الجمهور.
وقد تمّ تكريم عدد من الفنانين الأردنيين الذين أثروا الفن الأردني في مسيرتهم المميزة، وهم شفيقة الطل، ومحتسب عارف، وسهيل إلياس، ومروان حمارنة، في الحفل الذي أدارته الفنانة أريج دبابنة، كما تمّ تكريم الفنان سهيل إلياس، والإعلامي الراحل سعد السيلاوي، ومدير إذاعة الزرقاء خالد أبو هزيم، والفنان الدكتور صبحي شرقاوي، والدكتور أحمد راشد من وزارة الثقافة.

شاهد أيضاً

“الفكر العربي” يناقش دراسة حول دور البنوك في التمكين الاقتصادي للمرأة

عروبة الإخباري – ناقش لقاء منتدى الفكر العربي دراسة بعنوان “دور البنوك ومؤسسات التمويل في …

%d مدونون معجبون بهذه: