الرئيسية / الخليج العربي / الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومة جديدة سعد الحريري، اليوم السبت، رفضه «لأي تطاول على الكويت وأميرها، الذي نكن له كل احترام وتقدير، ونحفظ له في قلوبنا مكانة خاصة، لما له من تاريخ مشرف في الوقوف إلى جانب اللبنانيين في السراء والضراء».
ونقل المكتب الإعلامي للحريري، عنه قوله خلال استقباله سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي، أن «ما حصل على إحدى الشاشات أمس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني، المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب».
وأضاف «في جميع الأحوال، القضاء اللبناني يحقق في الأمر لتطبيق القانون، الذي يحمي الجميع، وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين».
من جانبه قال السفير القناعي في تصريح للصحفيين بعد اللقاء إن «صاحب السمو هو قامة وهامة دولية وعربية وإسلامية رفيعة، لا تلتفت إلى الصغار وصغائر الأمور»، مضيفا أن «ما يثلج الصدر ويسعدنا أن الردود التي جاءت على هذا الشخص المدعي، وكلامه اتت من لبنان أكثر من أي جهة أخرى».
وأضاف أن الحريري «وعد باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة برد الشخص الذي أساء لصاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والكويت عن ادعائه وغيه».

الغانم: سمو أمير البلاد خط أحمر
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إن «ما تفوه به أحد النكرات على قناة المنار بحق سمو أمير البلاد، لم يكن رأياً سياسياً مغايراً، حتى نحترمه على قاعدة احترام المخالف، وإنما كانت محض أكاذيب وإفتراءات بالغة الرخص».
وأضاف الغانم «ولسنا هنا بصدد الرد على هذا الطرح الرخيص والمبتذل، فالكويتيون عبر وسائل التواصل كفوا ووفوا، ووزارة الاعلام حسمت موقفنا الرسمي عبر بيانها، لكن ما يهم تأكيده هنا هو أن سمو أمير البلاد خط أحمر، وقامته أعلى بكثير من هذه السموم الاعلامية المنحطة، ولقد جرب الكثير غيركم الاقتراب من سموه همزا أو لمزا، فما كان حصادهم إلا خيبة المسعى وسوء المنقلب».

شاهد أيضاً

yosf-bn-3lwei1

تعليق على مقال “في حصاد العلاقات العُمانية الصينية.. من عام 206 قبل الميلاد الى اليوم”

عروبة الإخباري – وردنا تعليق على مقالة رئيس التحرير الاستاذ سلطان الحطاب التي نشرت أمس …

%d مدونون معجبون بهذه: