هيئة الاعتماد تسلم جامعة الزرقاء شهادة ضمان الجودة

عروبة الإخباري – منحت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان الجودة كلية التمريض في جامعة الزرقاء، شهادة ضمان الجودة (المستوى البرونزي) بعد تحقيق الكلية لكافة متطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.

أكد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان الجودة الأستاذ الدكتور بشير الزعبي،، بحضور مدير وحدة التطوير ونظام الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، حرص الهيئة على تزويد الجامعات بتقارير لتحسين أدائها بهدف رفعة التعليم العالي في الأردن، مبينا أن الهيئة تسعى إلى الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي وتعزيز قدرتها التنافسية والوصول للعالمية.

وأشاد بالمستوى المتميز التي تشهده جامعة الزرقاء والنظرة الشمولية والخدمات المقدمة للطلبة والمستوى التعليمي، والمختبرات والمراكز العلمية المطورة التي تضمها بالإضافة للمشاريع الريادية والانجازات التي حققتها.

من جهته أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، بجهود هيئة الاعتماد لتطوير جودة التعليم العالي والتي تسهم في تحسين مخرجات التعليم، مؤكدا حرص جامعة الزرقاء على تطوير نظام الجودة.

وأضاف أن حصول كلية التمريض على شهادة ضمان الجودة يأتي ضمن الانجازات الريادية التي حققتها الجامعة، مبينا أن الجامعة تسعى للحصول على شهادات ضمان الجودة على مستوى الكليات والبرامج محلياً وعالميا في كافة التخصصات، مشيرا إلى دور هيئة الاعتماد في تعزيز ضمان الجودة في الجامعات.

وأوضح عميد كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور نضال عيشة، أن حصول الكلية على شهادة ضمان الجودة يسهم في تقدم الكلية للحصول على الاعتمادات الدولية، وتحسن في مستوى الطلبة الخريجين وتعزيز تنافسية الجامعة محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدا العمل على مواكبة التطورات العلمية والتميز في إعداد وتخريج ممرضين وممرضات بما يتوافق مع أرقى المعايير الوطنية والدولية، وتقديم الرعاية التمريضية المتميزة.

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …