الرئيسية / الخليج العربي / رؤساء أركان الجيوش الخليجية يبحثون تفعيل القيادة الموحدة

رؤساء أركان الجيوش الخليجية يبحثون تفعيل القيادة الموحدة

عروبة الإخباري – اجتمع رؤساء أركان جيوش دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت لبحث تفعيل القيادة العسكرية الموحدة ودراسة إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية.
وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي محمد خالد الخضر “إن ما تمر به المنطقة من تحديات وأحداث متسارعة تحتم الحفاظ على الروابط الخليجية وتوثيقها والتعاون ورص الصفوف وتضافر الجهود من أجل الحفاظ على هذا الكيان وتطويره والنأي عما يعكر الوحدة الخليجية”.

وأضاف ان “من أهم محاور اجتماعنا هو تفعيل القيادة العسكرية الموحدة، والتي أتت ثمرة نجاحات القيادات العسكرية المتعاقبة في كافة الدول الأعضاء لتعزيز أوجه التعاون المشترك، ونأمل أن تكون هذه القيادة نقلة نوعية في التعاون العسكري المشترك لمواجهة أي تحديات حالية أو مستقبلية تهدد منظومتنا الخليجية”.

وأضاف: “كما نتطلع إلى تطوير التبادل المعرفي الأكاديمي بين كافة الأطراف، خلال المرحلة المقبلة، والتي تبلورت من خلالها فكرة إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، وصولا إلى التكامل بين الدول الأعضاء”.
ويعتبر هذا الاجتماع الأول لرؤساء أركان دول المجلس، منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في يونيو 2017، بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر، من جهة أخرى، بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته قطر مرارا.

و‏شارك الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة في افتتاح أعمال اجتماع اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان  دول مجلس التعاون الخليجي

شاهد أيضاً

عُمان تحتفل بالعيد الوطني الـ48 المجيد

  عروبة الإخباري – يحتفل أبناء الشعب العُماني الوفيّ، على امتداد أرض عُمان الأبيّة اليوم الثامن …

%d مدونون معجبون بهذه: