“النشامى” يطوي خسارة لبنان ويتحضر لمواجهة عُمان

عروبة الإخباري – طوى المنتخب الوطني لكرة القدم صفحة الخسارة أمام لبنان، وعاود تدريباته تحضيرا لمواجهة المنتخب العُماني وديا، عند الساعة السابعة من مساء يوم بعد غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني.
“النشامى” اجرى حصة تدريبية أمس على ملعب الكرامة، ركزت على الجانب البدني، إلى جانب تنفيذ جمل تكتيكية، وتدريبات خاصة بمعالجة العقم الهجومي الذي لازم المنتخب في مباراته الاخيرة التي خسرها أمام لبنان 0-1.
وغاب عن تمرين أمس اللاعب محمد الدميري، بسبب شد عضلي بسيط، فيما شارك عامر شفيع، احمد عبدالستار، عبدالله الزعبي، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، مهند خيرالله، انس بني ياسين، جونثان التميمي، ابراهيم دلدوم، احسان حداد، بهاء عبدالرحمن، فراس شلباية، عبيده السمارنة، ياسين البخيت، احمد سمير، موسى التعمري، رجائي عايد، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، جيمي سياج، يزن ثلجي، صالح راتب، بهاء فيصل وحمزة الدردور.
أبو عابد.. مرحلة صعبة
المدير الفني للمنتخب الوطني جمال أبو عابد أكد في حديثه خلال الحصة التدريبية، على صعوبة المرحلة التحضيرية الحالية، نظرا لعدم استكمال اللاعبين تدريباتهم في أنديتهم، خصوصا وأن بعض اللاعبين المحترفين لم يندمجوا سوى في مباراة واحدة، فيما مرت مرحلتان على الدوري المحلي، وهذا لم يخدم المنتخب الوطني.
وأضاف أبو عابد أن الفائدة التي حصدها المنتخب من لقاء لبنان كبيرة، بعض النظر عن الخسارة، فقد جاءت نتائجها مبكرة، وذلك لزيادة التحضيرات لخلق روح من الانسجام بين اللاعبين، خصوصا وان المنتخب سيلاقي نظيره الكرواتي “وصيف بطل العالم” ثم البانيا، بهدف رسم الملامح التي سيدخل فيها المنتخب معترك النهائيات الآسيوية.
وعن المرحلة الحالية أشار أبو عابد إلى أن التدريبات ستتركز في الجانب الهجومي، معزيا الضعف الهجومي لتواجد المحترفين الاجانب المهاجمين في أندية الدوري المحلي، ما يزيد من ضعف القوة الهجومية للاعبين الأردنيين، وهذا عامل سلبي في مسيرة كرة القدم الأردنية.
وعن المواجهة المقبلة أمام عُمان أكد أبو عابد أن عُمان يلعب وفق منهجية مدروسة، نسعى منذ البداية لاداء هجومي، والبحث عن فتح الملعب وتسريع وتيرة اللعب، والعمل على استثمار كل الفرص من خلال تدريبات سيتم تخصيصها للمهاجمين لاستعادة الحس التهديفي لهم، مؤكدا أن التحضيرات تمت لخوض غمار مباريات ودية مع كافة المدارس الكروية التي سنلاقيها في النهائيات الآسيوية والمتمثلة في استراليا وسورية وفلسطين.
الرواشدة .. طي صفحة لبنان
لاعب المنتخب يوسف الرواشدة طالب من الجماهير الأردنية الوقوف خلف المنتخب في مباراته المقبلة، مؤكدا أن الجميع طوى صفحة لبنان والخسارة التي جاءت مبكرة لترفع من الروح المعنوية والنفسية للاعبين، وطالب الجماهير الوقوف خلف المنتخب في المباريات القادمة، وأضاف الرواشدة: ما يزال الجهاز الفني يعمل على زيادة عنصر الانسجام بين اللاعبين لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة.
حداد.. التعويض أمام عُمان
لاعب المنتخب احسان حداد قال عن المباراة المقبلة، بأنها ستكون بمثابة التعويض من الخسارة أمام لبنان، وان المحاضرات التي سبقت تدريبات أمس تركزت على طي صفحة لبنان والانتباه للقادم، خصوصا وان جميع اللاعبين متشوقين لمواجهة كرواتيا، وتحقيق نتيجة مرضية.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …