العيسوي يسلم 9 حافلات لمؤسسات اجتماعية وخيرية

عروبة الإخباري – سلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف العيسوي، أمس، 9 حافلات لجمعيات خيرية وأندية تعمل في مجال رعاية الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني أثناء الزيارات الميدانية واللقاءات الملكية في مختلف مناطق المملكة.
وقال العيسوي، خلال الحفل الذي جرى في الديوان الملكي الهاشمي بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، ووزير الشباب مكرم القيسي، ومحافظ العاصمة سعد الشهاب، إن هذه المبادرة تأتي ترجمة للرؤى والتوجيهات الملكية التي تستهدف النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات وتحسين مستوى معيشتهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام الذين يوليهم جلالة الملك جل اهتمامه ورعايته.
وأضاف ان جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة التي تنعكس آثارها الإيجابية على المواطنين في مختلف مناطق المملكة، لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات.
وفيما يتعلق بالشباب، أكد العيسوي أنهم يحظون على الدوام باهتمام جلالة الملك الذي يوجه باستمرار بالعمل لتهيئة الظروف الملائمة أمامهم، لتفعيل طاقاتهم واستثمار قدراتهم للمساهمة في بناء الأردن ومستقبله المشرق بكفاءة واقتدار.
من جهتا قالت لطوف، إن هذه المبادرة تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في دور الإيواء ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأيتام، وخدمة أهدافهم التنموية والشبابية والرياضية، واستكمالاً لجهود المبادرات الملكية في إنشاء وتوسعة العديد من مراكز الرعاية والتأهيل وتزويدها بالتجهيزات اللازمة، فضلاً عن دعم الجمعيات والاندية الرياضية وتمكينها، ما أسهم في تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين.
من ناحيته، قال القيسي إن المبادرة نتاج لتلمّس جلالة الملك لاحتياجات الشباب، وتؤكد دعمه لأبنائه الشباب، خاصة ذوي الإعاقة لتمكينهم، مشيرا الى أهمية تفعيل أنشطة الأندية الرياضية والثقافية والاجتماعية، باعتبارها شريكاً أساسياً للوزارة في تمكين الشباب.
وقال مدير جمعية “حمزة بن عبد المطلب” لرعاية اليتيمات عبداللطيف الرشدان، إن المكرمة الملكية ستسهم بشكل كبير في تخفيض تكاليف النقل على الجمعية، وتحسين قدرتها على نقل الفتيات اليتيمات من وإلى الجمعية بكل سهولة ويسر.
وعبر مدير عام مركز “سيدة السلام” لذوي الاحتياجات الخاصة الأب شوقي بطريان، عن تقديره لهذه اللفتة لإسهامها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.
من جانبها، أشارت المديرة التنفيذية لجمعية “سهل حوران” التنموية هبة شلختي، الى أن أهمية المبادرة تكمن في أنها وجهت لأكثر الفئات حاجة لهذه الحافلات.
واعتبر رئيس “فرقة معان” للفنون الشعبية محمود أبو حيدر، أن المكرمة المقدمة لفرقته ستسهم في تقديم التراث الأردني الأصيل وتحسين ظروف الفرقة وتمكينها من الاستمرار في العمل والعطاء والمشاركة.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …