نادال رابع أكثر بالغي نصف نهائي البطولات الكبرى

nadal3333

عروبة الإخباري – نجح المصنف أول عالميًا، رافائيل نادال في التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، فجر اليوم، بعد تغلبه على اللاعب النمساوي دومينيك تيم، في مباراة ماراثونية امتدت لخمس مجموعات.

وبهذا الفوز، نجح نادال في الوصول إلى نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى للمرة الـ29 في مسيرته الاحترافية كرابع أكثر لاعب في العصر الحديث، وصولًا إلى تلك المحطة، ليفض الشراكة مع الأسطورة المعتزل إيفان ليندل الذي وصل إلى نصف نهائي البطولات الكبرى 28 مرة من قبل.

ويتصدر النجم السويسري روجر فيدرر، القائمة بوصوله إلى نصف نهائي البطولات الكبرى 43 مرة، ويتواجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني بوصوله إلى نصف النهائي 32 مرة مقابل 31 مرة لجيمي كونرز.

ولم تتوقف أرقام نادال التي حققها بفوز باليوم عند هذا الحد، حيث تمكن للمرة الأولى من الفوز بمباراة في الجراند سلام بعد خسارته المجموعة الأولى بنتيجة (6-0).

حيث سبق وأن خسر المجموعة الأولى بتلك النتيجة مرتين من قبل في البطولات الكبرى وكان ذلك أمام أندي روديك في أمريكا المفتوحة عام 2004 في الدور الثاني، وأمام فيدرر في نهائي ويمبلدون عام 2006.

خيبة أمريكية

وسيواجه نادال في نصف نهائي أمريكا المفتوحة اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، والذي تغلب بدوره على نظيره الأمريكي جون إيسنر، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وبخروج إيسنر تواصلت خيبة أمل التنس الأمريكي في السنوات الأخيرة، فلم يتوج أي لاعب أمريكي بلقب أمريكا المفتوحة أو أي لقب في الجراند سلام بشكل عام منذ 15 عامًا، وتحديدًا منذ تتويج روديك بلقب أمريكا المفتوحة عام 2003.

ولم يصل أي لاعب أمريكي إلى أي نهائي في البطولات الكبرى منذ 9 أعوام، عندما وصل روديك إلى نهائي ويمبلدون عام 2009، كما لم يصل أي أمريكي إلى نهائي أمريكا المفتوحة منذ 12 عامًا، وتحديدًا منذ أندي روديك في نهائي 2006، وهو أخر أمريكي يصل إلى نصف نهائي البطولة أيضًا في نفس العام.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …