النسور: الثقافة تسعى لدعم المبدع الأردني ونشر منظومة التكامل الفكري والابداعي

عروبة الإخباري – قالت وزيرة الثقافة بسمة النسور ان الوزارة تسهم دائما فى دعم المبدع الاردني وتحرص على نشر منظومه التكامل الفكري والابداعي عبر مختلف مشاريعها وأنشطتها التي تقام على مدار العام في جميع المحافظات الاردنية لتحقيق بيئة افضل للابداع بمختلف المجالات.
وأضافت النسور خلال رعايتها الأسبوع الثقافى الأول لرابطة شباب القصر نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ان من حق الشباب المبدعين تدوين منجزهم والاحتفاء به ليصبح الوطن خلية من تكامل الإبداع والتشاركية الثقافية في مختلف الحقول والمجالات فضلا عن خلق الوعي لديهم.
وأشارت الى ان هذا الاسبوع الثقافي يأتي ضمن نشاطات الأغوار الجنوبية احدى مدن الثقافة الأردنية لهذا العام في محافظة الكرك لان الامم الحية تسعى نحو الازدهار عن طريق الثقافة الموجهة نحو بناء الفرد فكريا وروحيا.
وقال رئيس بلدية شيحان طايل المجالي ان البلدية تحرص على دعم الفعاليات الثقافية الهادفة لتعميق قيم الحوار الهادف لبناء الإنسان صاحب الفكر الحر المعتدل لوضع حدا لحوار وخطاب الكراهية.
واشار رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي الى دور المؤسسات الثقافية في تعميق قيم الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية وتنشئة جيل متسلح بالفكر الهادف والجاد مفتخرا بالمنجزات الوطنية.
واستعرض رئيس رابطة شباب القصر الدكتور علاء المجالي أهداف الأسبوع الثقافي الاول في مدينة القصر والذي ياتي بالتعاون مع مديرة ثقافة الكرك بنقل الفعل والحراك الثقافي الى الاطراف واشراك كافة قطاعات المجتمع المحلي بفعاليته لافتا الى ان الرابطة تضم شريحة واسعة من ابناء الوطن المنتمى للوطن والقيادة.
واشتمل الافتتاح على معرض للكتب والمنتجات الحرفية والغذائية وقصائد شعرية وفقرات فنيه متنوعة.

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تدعو الأطفال للمشاركة في نشاط مجاني

عروبة الإخباري وجهت السفارة الفرنسية في الأردن، الدعوة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و …