الرئيسية / عربي ودولي / مجلس الأعمال العراقي ومنتدى إعمار العراق يطلقان مبادرة (الوفاء للبصرة)

مجلس الأعمال العراقي ومنتدى إعمار العراق يطلقان مبادرة (الوفاء للبصرة)

عروبة الإخباري – اطلق مجلس الأعمال العراقي في عمّان مبادرة «الوفاء للبصرة» لمحاولة اعانة ابناء البصرة لتجاوز الازمة التي تمر بها محافظتهم، بينما اكد أنها ستسهم بتزويد 3000 مدرسة بخزانات مياه صالحة للشرب.
وقال رئيس مجلس الأعمال العراقي ورئيس منتدى إعمار العراق، الدكتور ماجد الساعدي خلال مؤتمر صحفي عقد امس وحضره عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين: ان «المبادرة تأتي بالتنسيق مع منظمات المجتمع المحلي والحكومة المحلية حيث ستسهم بتزويد 3000 مدرسة في البصرة بخزانات مياه ليتم ايصال المياه الصالحة للشرب من خلال محطات تحلية سيتم التبرع بها ونصبها في البصرة.
واضاف انه «بمبادرة شخصية تم تجهيز محطة تحلية للمياه لتزويد البصرة بـ 400 طن من الماء بشكل يومي، وسيتم توزيع هذه المياه الى المدارس في المناطق التي تعاني من الازمة»، كاشفا في الوقت ذاته، عن ان منظمة الصحة العالمية استجابت لنداء المبادرة حول التنبيه للخطر القادم جراء تلوث المياه خصوصا وباء الكوليرا وستقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية بتزويد البصرة بلقاحات وعلاجات للمرض.
واشار الى ان «هذا المرض من الممكن ان ينتشر خلال منتصف الشهر الجاري وذلك طبقا للظروف البيئية السيئة التي تحيط بالمحافظة، لكن لم تسجل اي حالة اصابة حتى الآن بيد ان هذه الخطوة ضرورية للوقاية طبقا لمتخصصين».
ويرى الساعدي ان «ملف الادوية واللقاحات اليوم هو بيد منظمة الصحة العالمية من خلال عضو منتدى اعمار العراق الدكتور سلمان الرواف وبدأ التنسيق الجاد مع الجهات المعنية في محافظة البصرة من خلال وزارة الصحة العراقية لما لهذا الملف من اهمية».
الساعدي اشار الى ان «ما تمر به محافظة البصرة سببه سوء التخطيط وعدم القدرة على تأسيس منهج اداري رصين وواضح للتأهب في معالجة الكوارث قبل حصولها».
وحول برامج التوعية وبدء الحملات لتعريف المواطنين بكيفية التعامل مع الازمة قال الساعدي: ان «مديرية التربية في البصرة طلبت من المبادرة المساعدة في حملة توعية لنشر الوعي بين المواطنين وفعلا تم انتداب مجموعة من الاطباء والمتخصصين وطباعة ملصقات تعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية في البصرة».

شاهد أيضاً

hsn-nsrallaah00

نصر الله: باقون في سوريا حتى إشعار آخر

عروبة الإخباري – أكد الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، أن قواته باقية في …

%d مدونون معجبون بهذه: