الرئيسية / ثقافة / اختتام فعاليات مهرجان شارع الثقافة في الرصيفة

اختتام فعاليات مهرجان شارع الثقافة في الرصيفة

عروبة الإخباري – اختتم مساء السبت الماضي فعاليات مهرجان شارع الثقافة الذي رعته وزارة الثقافة ونظمته جمعية أبناء الرصيفة الثقافية بالتعاون مع بلدية الرصيفة في حديقة الملك عبدالله الثاني في الرصيفة.
واشتمل حفل ختام المهرجان الذي حضره رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور على فعاليات متنوعة ثقافية وفنية وترفيهية. حيث انتظمت القراءات الأدبية لشعراء وأدباء، وفقرات موسيقية وعزف وغناء، كما تواصل البازار والأشغال اليدوية، ومعرض الكتاب، ومعرض الفن التشكيلي، وفقرات الرسم على الوجوه، والعروض الرياضية المختلفة، إضافة إلى تنظيم مسابقات وجوائز.لجمهور شارع الثقافة في الرصيفة.
وقد جال أعضاء الهيئة الادارية لجمعية ابناء الرصيفة واللجنة المنظمة على مدار أيام المهرجان على الفعاليات المختلفة ليشكلوا اضافة ولمسة في مسيرة النجاح.
حيث لاقت هذه الفعاليات استحسان وإعجاب أعداد كبيرة من زوار مهرجان شارع الثقافة من العائلات والأدباء والشعراء وناشطين في الرصيفة رصدنا بعض ردود الفعل:
رئيس البلدية اسامة حيمور: الوجود الشعبي الموجود والكثيف في هذا المهرجان وفي هذه الحديقة يثلج الصدور واضاف ان الحديقة متنفس للأهالي افتقدته الرصيفة في السابق. كما علق على أن دور البلدية ليس النظافة والتعبيد كما في البلديات الأخرى . هنا بلدية الرصيفة ثقافة ورياضة ودور اجتماعي وسياسي وهذا نهج جديد في البلدية.
الشاعرة منى الغلاييني: مهرجان اكثر من رائع 3 ايام اضاء فيها الشعراء والادباء والفنانين والمحترفين .
عايد الغانم: انجازات لن تتكرر لأنها حفرت بالصخر وقدمت من أشخاص متفانين في عملهم مخلصين لمدينتهم
نبيل الجبالي: انا اشهد أنكم وضعتم بصمة رائعة في تاريخ الرصيفة ….الله يعطيكم العافية على كل ما بذلتموه فردا فردا.
رائد مصطفى خاطر: لكم كل التقدير والاحترام. .أبدعتم وأوصلتم رسالة أن مدينة الرصيفة بها خامات وقامات تعمل بإخلاص بالعمل الثقافي. .بصمة تسجل لكم أستاذ عمر ولكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان في أيامه الثلاث وأتمنى أن يكون سنوي يقام في الرصيفة. .
الصحفي شادي الزيناتي:مهرجان رائع أسس لحالة ثقافية رائعة وفريدة من نوعها في لواء الرصيفة ، والعتب على نواب الرصيفة وممثلي اللامركزية الذين غابوا عن هذا المهرجان.
الشاعر إسلام علقم :دام العطاء وجهودكم كبيرة الاثر في نفوس الناس..
لقد حضرت من عمان وقد اعجبتني جدا فرحة الأطفال والبهجة التي صنعتموها لهم .. بوركتم
صباح ابو العز :الله الله على الأناقة لما تلتقي مع الإبداع
أيام ثقافية رصيفاوية بامتياز.. بوركت همم الشرفاء
احمد المصري: الأخوة في جمعية الرصيفة الثقافية / صالون الرصيفة الثقافي
الأخ عمر قاسم اسعد .. ما قدمتموه يعد أنموذجا يحتذى به لكل من يرغب في خدمة مدينة بأكملها تعداد سكانها يقارب المليون انسان، فما قدمتموه مثل الوجه المضيئ لمليون انسان. ولنقاء نواياكم كان هذا النجاح الباهر
أحمد أبو حليوة :سعيد أنني قدمتُ لهذا المهرجان ولو قدراً بسيطاً من فرح صادق صنعته على وجوه أناس يستحقون السرور.”عمر قاسم “دمتَ ذخراً للثقافة والمثقفين ولشارع الثقافة… حلمك الذي غدا واقعاً حدث وتحقق أيّها الإنسان الكريم المعطاء الرائع والناشط الثقافي المخلص لبيئته ومدينته.
حسين هندي: الله يعطيكم العافية وبشكل عام حقيقة هذا إنجاز ضخم ونجاح ملفت للنظر خصوصا انه المهرجان الأول باسم شارع الثقافة .
كل الشكر لكل القائمين على إنجاح هذا العمل المميز، وبدوري أنا ونيابة عن كل الذين اغفلوا دور الأغنية الوطنية والتي حاول الفنانين الرائعين توصيلها من خلال هذا المهرجان. شكرا لكم لأنكم اغفلتم هذا الجانب والذي راق للكثيرين من رواد المهرجان .
الشاعر ناصر الحنطي: حلم جسدته جهودكم الجبارة…فأصبح واقعا وحقيقة….أول المشوار فكرة وخطوة…وكان
انا متأكد قياسا على ما أشاهد…انه في الأعوام القادمة سيكون ليس شارعا للثقافة بل مدينة تنبض بالألق.

ر

شاهد أيضاً

الزرقاء.. المومني وسميرات في ندوة حوارية حول الورقة النقاشية السابعة

عروبة الإخباري – نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء الثلاثاء ندوة حوارية حول الورقة النقاشية السابعة …

%d مدونون معجبون بهذه: