الرئيسية / صورة وخبر / رابطة أهالي طيرة دندن تقيم معرضا للتراث الفلسطيني بعنوان (عيدنا يوم عودتنا)

رابطة أهالي طيرة دندن تقيم معرضا للتراث الفلسطيني بعنوان (عيدنا يوم عودتنا)

عروبة الإخباري – في أجواء مليئة بالحنين والشوق للعودة لأرض فلسطين الطاهرة وفي المناسبة التي تحييها رابطة أهالي طيرة دندن في محافظة الزرقاء كل عام ، نظمت الرابطة مؤخرا معرضها التراثي الثالث والذي يحكي تمسك اللاجئين بتراث وطنهم وانتظارهم ليوم العودة. ويوثق تاريخ النكبة الفلسطينية و معاناتها ومعتقلات الاحتلال الصهيوني.
وأقيم المعرض الذي حمل عنوان (عيدنا يوم عودتنا)،في مقر الرابطة والذي استمر لثلاثة أيام وحضره جمع كبير من أهالي طيرة دندن و ووجهاء وشخصيات عامة من المجتمع المحلي.
وخلال افتتاح المعرض الذي نظمته اللجنة الشبابية في الرابطة عرض فلم قصير عن طيرة دندن كما تحدث النائب محمد الظهراوي مشيدا بابناء الطيرة ونصرتهم للقضية الفلسطينية ، وقال ان المعرض يثبت أن الشعب الفلسطيني مازال متمسكا بتراثه وهويته، وحقه واصراره على العودة.

وفي كلمة لرئيس الرابطة ربحي عطية قال بأن المسؤولية الاجتماعية هو باب من الابواب التي تعمل خلاله الرابطة و هذا المعرض يسلط الضوء على تفاصيل الهوية الفلسطينية، وارتباط الشعب الفلسطيني بأرضه”.
وقال محمد الطيراوي أحد ابناء طيرة دندن أن الرابطة تحرص على إقامة هذا المعرض سنويا لنزرع في الاجيال الناشئة العزيمة من أجل التوحد ضد الاحتلال الاسرائيلي الذي سلبنا ارضنا وهدم بيوتنا وشردنا وهجرنا، ورفضا لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

كما عرض اطفال الطيرة سكتشات فنية من واقع الحياة في فلسطين وأغاني وطنية من الفلكلور الفلسطيني .
وشمل المعرض خريطة فلسطين والعديد من المطرزات والاثواب الفلسطينية اليدوية. والتراث الفلسطيني من لباس وادوات مطبخ وعرضا للحرف اليدوية التي تعيد تأكيد الهوية الوطنية الفلسطينية ومعرض صور تبين تاريخ النضال الفلسطيني وصور لمعظم قرى فلسطين المهجرة. . وصور لشهداء روت دماءهم ثرى فلسطين.

شاهد أيضاً

رحلة بحرية لـ نادي النخبة للمكفوفين بزوارق القوات البحرية الملكية-صور

عروبة الإخباري – استضافت القوة البحرية الملكية وفد من نادي النخبة للمكفوفين المسجل تحت مظلة …

%d مدونون معجبون بهذه: