افتتاح مهرجان «شارع الثقافة 2018» في الرصيفة- صور

عروبة الإخباري – افتتح مستشار وزيرة الثقافة مساعد أمين عام الوزارة الدكتور أحمد راشد مساء أمس في حديقة الملك عبدالله الثاني في الرصيفة مهرجان شارع الثقافة 2018 الذي نظمته جمعية أبناء الرصيفة الثقافية/ صالون الرصيفة الثقافي بالتعاون مع بلدية الرصيفة.

واشتمل مهرجان شارع الثقافة على افتتاح بازار وأشغال يدوية، ومعرض للكتاب، ومعرض للفن التشكيلي، وفقرات رسم على الوجوه، وعروض رياضية مختلفة، وقراءات أدبية لإبراز مواهب أطفال مبدعين، وفقرات موسيقية وعزف وغناء، إضافة إلى تنظيم مسابقات وجوائز.

وأكد الدكتور أحمد راشد خلال كلمته في المهرجان الذي أدار فقراته الناقد محمد المشايخ وحضره جمع من الكتاب والمهتمين وأهالي الرصيفة ،ان وزارة الثقافة تسعى بشكل دؤوب لاحتضان كل الإبداعات في كافة مناطق المملكة ، مشيرا إلى أن لواء الرصيفة يزخر بالأدباء والكتاب والمبدعين في كافة مجالات الفنون والأدب .

وأضاف أن تجربة شارع الثقافة ، التي تعتبر الأولى في الرصيفة ، فكرة جميلة بما تشتمل عليه من إبراز لإبداعات ومواهب الأطفال والشباب والتعريف بنتاجات الأدباء والكتاب .

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ان البلدية ستقدم الدعم لكافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية وستبقى توفر الأمكنة الملائمة لكافة الناشطين من أجل ممارسة ابداعتهم المتنوعة.

من جهته قال رئيس جمعية الرصيفة الثقافية عمر قاسم أسعد أن الرصيفة مدينة التنوع والإبداع تضم العديد من المواهب الأدبية الواعدة ، لافتا إلى ان مهرجان شارع الثقافة ستستمر حتى مساء يوم السبت .

وقرأ خلال اليوم الأول من المهرجان في الأمسية الشعرية التي أدارها الدكتور عبد الكريم علي الملاح، الشعراء: محمد رمضان الجبور، ريما الدغرة البرغوثي، خليل حسين اطرير، سناء وادي الرمحي، قاسم الشرقاوي، هالة عمرو، نور الهدى أبو ستة،فاطمة الخالدي،إضافة إلى الزجالين مجدي وهيثم فتوح.

كما سيقدم مساء اليوم الجمعة خلال الأمسية التي تديرها الشاعرة ختام القلاب، قصائد شعرية متنوعة للشعراء:احمد الحسن أبو الأثير، منى الغلاييني، حنان خليل السقا، أحمد المحاميد، كفاية عوجان، فوزي العابد، مازن الفارس، خليل قطيش، فراس جود ، إضافة إلى قراءات للأطفال الموهوبين . فيما سيقدم خلال الأمسية الشعرية مساء غد السبت التي سيديرها الشاعر خليل اطرير،قصائد شعرية للشعراء:محمود ذياب العرابي، صبحي الشيشتاوي، عدنان عصفور، ناصر الحنطي، محمد القاسم الشيخ، وجدي التميمي ، إضافة إلى قراءات للأطفال الموهوبين .

تصوير اشرف محمد – محمد استيتة

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تدعو الأطفال للمشاركة في نشاط مجاني

عروبة الإخباري وجهت السفارة الفرنسية في الأردن، الدعوة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و …