نتنياهو: لم نكن نتخيل التطبيع الحالي لعلاقاتنا مع دول عربية​

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “تطبيع العلاقات بين عدد من الدول العربية ودولة إسرائيل القوية تجري مباشرة أمام عيوننا على نطاق كان من الصعب أن نتخيله في السابق”.

وأضاف في بيان نشره مكتب نتنياهو الإعلامي اليوم الأربعاء، أن “تطبيع العلاقات بين عدد من الدول العربية ودولة إسرائيل القوية تجري مباشرة أمام عيوننا على نطاق كان من الصعب أن نتخيله في السابق”.

ورأى نتنياهو أن هذا التطبيع “يبعث الأمل بأن يتحقق السلام في نهاية المطاف”، مشيرا إلى أن “لدى إسرائيل الكثير من الأعداء داخل العالم العربي وخارجه، وهم يدركون قدرات إسرائيل وسياستها، التي تكمن في أن أي واحد يحاول أن يؤذينا سنلحق الضرر به”.

وتعهد رئيس وزراء الاحتلال بأن حكومته لن تتراجع عن منع إرساء وجود إيران العسكري في سوريا، كما أنها تعمل جاهدة ضد امتلاك إيران السلاح النووي.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيواصل نشاطه “بحزم وقوة” ضد محاولات إيران نشر قواتها المدججة بالسلاح على الأراضي السورية، مؤكدا أن “أي اتفاقات بين سوريا وإيران عاجزة عن منعنا من ذلك”.

ويأتي هذا التصريح تعليقا على توقيع وزارتي الدفاع السورية والإيرانية، هذا الأسبوع، اتفاقية توسيع التعاون الدفاعي – التقني بين البلدين، تنطوي على الحفاظ على وجود المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا.

Related posts

وزير جيش الاحتلال: “الإجراءات العسكرية” ستتواصل ضد حزب الله

مستشفى الجزيرة يشارك بفعالية في يوم التغيير 2024 تحت شعار “تشخيصك أولاً، سلامتك دائماً”

الجبهة العربية الفلسطينية: الاعتداءات الصهيونية على لبنان ارهاب دولة منظم