الرئيسية / محليات / الرزاز يطلق 8 خدمات إلكترونية في الأمانة

الرزاز يطلق 8 خدمات إلكترونية في الأمانة

عروبة الإخباري – أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الثلاثاء، في أمانة عمان 8 خدمات إلكترونية ضمن استراتيجية الأمانة للسنوات (2018–2020) بما يخص مشاريع الأمانة في التحول الالكتروني لتقديم خدماتها للمواطنين.

وجاء الاطلاق على هامش ترؤس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاجتماع عقد بمقر الأمانة بحضور وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير المدينة وعدد من نواب مدير المدينة ومدراء تنفيذيين فيها.

وشمل الإطلاق خدمات براءة الذمة على ذمة الاشخاص او العقارات او الشركات ونظام توثيق وارشفة عقود الايجار واصدار مخطط موقع تنظيمي والمرحلة الاولى من نظام الابنية/الموافقة المبدئية وطلب انشاء مطب والدفع الجزئي والوصول الى بطاقات الخدمة باستخدام تقنية QR المتعلقة بالمعاملات من خلال مسح (Qr Code) للهواتف الذكية وتحديث التطبيق على نظامي الـ (QR code) و(IOS) باضافة خدمات طلب صيانة/استبدال انارة وتقليم اشجار ووضع حاوية وانشاء مطب وخدمة ناقلات الامراض.

واستمع الرئيس الرزاز والحضور الى عرضٍ تقديمي لواقع عمل الخطة الاستراتيجية لامانة عمان للسنوات (2018–2020) التي تهدف لوضع الحلول الممكنة لمواجهة التحديات التي تعاني منها العاصمة عمان.

وشملت محاور الخطة استعراضاً لأهم مشاريع أمانة عمان البيئية والاشغال ومبادرات تكنولوجيا المعلومات والتنمية المجتمعية والتخطيط والتعاون الدولي وتطوير مكب الغباوي واعادة تاهيل المحطات التحويلية وحوكمة قطاع النفايات ورفع كفاءة آليات قطاع البيئية وتفعيل ادارة العملية المرورية وادامة شبكة طرقٍ ونقلٍ فعالة ورفع كفاءة خدمات النقل العام وزيادة مساحات الرقع الخضراء ومبادرة الارصفة النموذجية وتفعيل مشروع الفرز من المصدر المتعلق بتعزيز ثقافة جمع النفايات بما ينعكس على الاثر البيئي.

وقال الرزاز خلال الاجتماع، إن سقف توقعات المواطن عالٍ للخدمات التي يريدها ويتوقع الحصول عليها، مؤكداً على شرعية وعدالة المطالب، مضيفاً ان الامر يستوجب الاولوية في تطبيق المشاريع والخدمات التي يرغب المواطن بتلمسها وعلى ارض الواقع وفي اقرب وقت.

واضاف الرزاز انه وخلال الاعوام الماضية شهدت ملفات عديدة ترتبط بحياة المواطن اليومية، تقصيراً في التنفيذ منها النقل العام والتحول الالكتروني، منوهاً في ذات الصدد أن جهود أمانة عمان في هذين الملفين تحديداً، تشهد تقدماً واضحاً مبنياً على الاولوية في التنفيذ.

وثمن الرئيس الرزاز خلال الاجتماع جهود أمانة عمان في توفير (135) حافلة لنقل الركاب قبل نهاية العام الجاري ضمن اسطول يصل عدده الى (206) حافلة ستعمل في عمان قبل عام (2020) وبمواصفات تضاهي تلك الموجودة في عواصم اوروبية وضمن منظومة نقل متكاملة لاسطول الامانة الذي سيحقق مستوى عالٍ من الخدمة المقدمة في النقل العام، مشيداً في ذات الصدد بجهود الأمانة بربط اسطولها الحالي بنظام التتبع الالكتروني.

وابدى الرزاز دعمه المطلق لإمانة عمان في مشاريعها المتعلقة بتوفير مساحاتٍ خضراء بيئية تخدم المواطنين وتوفر لهم سبل الراحة، مضيفاً في هذا المجال إلى امكانية فتح المدراس بعد انتهاء الدوام الرسمي لتمكين الشباب من استخدام ملاعبها بدلاً من تعرضهم لخطورة اللعب في الشوارع.

واشاد خلال الاجتماع بجهود الامانة ضمن خدماتها المتعلقة بإدارة النفايات في عمّان، مضيفاً أن مشروع الفرز من المصدر ضمن الخطة الاستراتيجية لأمانة عمان يجب أن يحضى بحملة توعوية تبدأ من صفوف المدارس الابتدائية بهدف تعزيز ثقافة جمع النفايات.

وبشأن مشروع الأمانة المتعلق بتطوير خدماتها بالتفتيش على اصحاب المصلحة، أكد الرئيس الرزاز على ان مبدأ التفتيش عنوانه سيادة القانون وليس التعسف، مضيفاً ان مشروع الامانة سيضمن تفتيشاً موحداً ضمن معايير واضحة ودقيقة، وسيتم مستقبلاً استخدام نظام الكاميرا فيه، لتحقيق العدالة لطرفي التفتيش الموظف والتاجر وبما يضمن الحقوق ويؤرشف العملية.

وفيما يتعلق بمتابعة موضوع تحسين الواقع البيئي لبركة البيبسي، اوعز الرزاز إلى امانة عمان بترتيب لقاء خلال اسبوعين يتم من خلاله مناقشة تصور الامانة النهائي لاستكمال الخطوات بتحويلها الى بيئة جاذبة تخدم المنطقة، مؤكداً في هذا الصدد على اهمية شراكة أمانة عمان مع مؤسسات المجتمع المدني.

بدوره قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إن اهم التحديات التي تواجه العاصمة عمان، تكمن في زيادة عدد السكان ما يشكل الضغط على البنية التحتية بالاضافة الى الازدحامات المرورية والزيادة العمرانية، مضيفاً أن رسالة الامانة مبنية على رفع كفاءة خدماتها المقدمة للمواطنين، وان الامانة تسعى لإيجاد الحلول الممكنة ضمن دراسات معمقة لواقع التحديات.

وفي ختام الاجتماع زار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اذاعة هوا عمان وجال في مرافقها واطلع على جهودها في ايصال رسالة أمانة عمان الاعلامية اليومية للمواطن والاستماع للشكاوى والمقترحات.

شاهد أيضاً

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف البطولة النهائية لأندية المناظرات ‎

عروبة الإخباري – استضافت جامعة الزيتونة الأردنية البطولة النهائية لأندية المناظرات ضمن برنامج صوت الشباب …

%d مدونون معجبون بهذه: