الرئيسية / الخليج العربي / موسيقى الجيش السلطاني العماني تحقق المركز الأول على مستوى العالم

موسيقى الجيش السلطاني العماني تحقق المركز الأول على مستوى العالم

عروبة الإخباري – حققت موسيقى الجيش السلطاني العماني ممثلة في فرقة القرب والطبول المركز الأول على مستوى العالم في المشاة والانضباط بين أكثر من (300) فرقة موسيقية مشاركة من مختلف دول العالم، وذلك في ختام المسابقات العالمية للقرب والطبول التي اختتمت فعالياتها  (السبت) بمدينة جلاسكو الإسكتلندية.
كما حصل أيضاً فريق الإيقاعات بموسيقى الجيش السلطاني العماني على المركز الثالث بين (54) فرقة، وحصلت الفرقة على المركز الحادي عشر في المستوى العام من بين جميع الفرق المشاركة من مختلف دول العالم، وذلك في المسابقة نفسها. وحققت موسيقى الجيش السلطاني العماني المركز الثاني على المستوى العام من بين خمس فرق مشاركة في مسابقتي (العزف المحترف) و(العزف المفتوح) على القرب والطبول التي أقيمت فعالياتها في مدينة (انفركيثنج) الإسكتلندية.
وعلى المستوى الفردي فقد حقق الوكيل/1 سيف بن ناصر السليمي المركز الأول في مسابقة قادة الطوابير (حاملي العصا) وحصل الرقيب محمد بن خميس العامري على المركز الثاني في المسابقة نفسها من بين سبعة متسابقين من مختلف الفرق المشاركة.
كما أحرزت موسيقى الجيش السلطاني العماني ممثلة في فرقة القرب والطبول على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الأول لأفضل فرقة موسيقية من خارج المملكة المتحدة، كما حصلت الفرقة على المركز الثاني في المستوى العام والتي اختتمت مساء أمس بمدينة (ستيرلينج) الإسكتلندية، وفي مسابقة قادة الطوابير (حاملي العصا) حقق الوكيل/1 سيف بن ناصر السليمي المركز الأول، وحصل الرقيب محمد بن خميس العامري على المركز الثاني من بين (11) متسابقا من مختلف الفرق.
هذا وقد قدمت فرقة القرب والطبول التابعة لموسيقى الجيش السلطاني العماني عدداً من أجمل المقطوعات الموسيقية التي تفاعل معها جمهور المهرجان ونالت استحسانهم، مشيدين بالمستوى العالي الذي ظهرت به الفرقة خلال هذه المسابقة والتي شارك فيها أكثر من (13) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم.
كما أحرزت موسيقى الجيش السلطاني العماني ممثلة في فرقة القرب والطبول المركز الأول في مسابقة العزف من بين (15) فرقة من مختلف دول العالم، في المرحلة الثالثة لمسابقة القرب والطبول التي أقيمت بمدينة نورث بيرويك الإسكتلندية، كما حصلت على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط من بين (29) دولة مشاركة، وحصل الرقيب محمد بن خميس العامري على المركز الرابع في مسابقة قادة الطوابير (حاملي العصا) من بين (18) متسابقا.
كما حققت أيضا المركز الأول في مسابقة العزف من بين (14) فرقة من مختلف دول العالم، في المرحلة الرابعة للمسابقة والمقامة حاليا بمدينة بيرث الإسكتلندية، كما حصل الرقيب محمد بن خميس العامري على المركز الأول في مسابقة قادة الطوابير (حاملي العصا) من بين (12) متسابقا.
وقد أحيت موسيقى الجيش السلطاني العماني ممثلة في فرقة القرب والطبول حفلا ترفيهياً قدمت خلاله مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية والمعزوفات التراثية العمانية، وقد حضر الحفل جمع غفير من المهتمين بالموسيقى العالمية ومحبي الموسيقى العمانية من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث أبدوا إعجابهم بالأداء الذي قدمته الفرقة والتنظيم
المتميز في تقديم هذه المقطوعات.

شاهد أيضاً

عُمان تحتفل بالعيد الوطني الـ48 المجيد

  عروبة الإخباري – يحتفل أبناء الشعب العُماني الوفيّ، على امتداد أرض عُمان الأبيّة اليوم الثامن …

%d مدونون معجبون بهذه: