الرئيسية / رياضة / برشلونة يختار ميسي قائدا.. وتيو يرحل عن ريال مدريد

برشلونة يختار ميسي قائدا.. وتيو يرحل عن ريال مدريد

misse-swrz331

عروبة الإخباري – سيصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي بداية من الموسم الجديد هو القائد الأول للفريق بعد رحيل أندريس إنييستا، وذلك بعد اجتماع عقده اللاعبون لاتخاذ ذلك القرار.
وفي قائمة تضم أربعة أسماء لقيادة الفريق، ظهر جيرار بيكيه لأول مرة حيث لم يتم اختياره من قبل، وذلك على الرغم من اختياره متحدثا رسميا ليس باسم اللاعبين فقط بل باسم النادي أيضا في الكثير من المرات.
وبذلك، سيكون للفريق أربعة قادة من أبناء النادي بعد اختيار اللاعبين لقائمة ضمت كل من ليونيل ميسي وسرجيو بوسكيتس وجيرار بيكيه وسيرجي روبرتو لقيادة الفريق في الموسم الجديد على الترتيب.
ومنذ أربعة سنوات، وبالتحديد في الموسم 2014/2015 كانت القائمة تضم كل من تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وميسي وبوسكيتس.
كوتينيو الأوروبي ينقذ برشلونة
أصبح لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو مقيد كلاعب أوروبي حسبما أكدت لـ”إفي” مصادر من نادي برشلونة الإسباني، وبذلك لن يضطر النادي لاستبعاد أي من لاعبيه الجدد الذين يحملون جنسيات من خارج الاتحاد الأوروبي.
وبذلك، سيدخل كل من التشيلي أرتورو فيدال والبرازيليين آرثر ميلو ومالكولم فيليبي سيلفا في قائمة الفريق التي ستواجه إشبيلية في مدينة طنجة (المغرب) في أول مباراة رسمية بالموسم وهي بطولة كأس السوبر الإسباني.
وباعتبار كوتينيو لاعبا أوروبيا، تخلص الفريق الكتالوني من مشكلة كبيرة، حيث كان سيضطر مدرب الفريق إرنستو فالفيردي لاتخاذ قرار صعب باستبعاد أحد هؤلاء اللاعبين الأربعة من قائمة الفريق نهائيا.
وجاء قرار اعتبار اللاعب البرازيلي لاعبا أوروبيا نظرا لامتلاك زوجته الجنسية البرتغالية، على الرغم من أن ذلك ليس له علاقة بجواز السفر الأوروبي الذي لم يحصل عليه اللاعب حتى هذه اللحظة.
وحتى أول من أمس، الخميس، كان برشلونة يمتلك لاعبين أجنبيين إضافيين وهما البرازيلي مارلون سانتوس الذي تم إعارته الموسم الماضي إلى فريق نيس الفرنسي والذي لن يكون متواجدا مع الفريق الكاتالوني أيضا هذا الموسم، والكولومبي ياري مينا الذي انتقل لفريق إيفرتون الإنجليزي بشكل نهائي.
مودريتش يطمئن جماهير ريال
بعث الكرواتي لوكا مودريتش رسالة طمأنة لجماهير ريال مدريد في ظل انتشار شائعات حول احتمالية انتقاله لإنتر ميلان.
ونشر مودريتش أمس على حسابه بشبكة “تويتر” صورة له وهو يتدرب مع ريال وكتب تحتها “العودة للعمل”.
وكان مودريتش، الذي سيكمل الشهر القادم عامه الـ33، قاد منتخب بلاده لاحتلال وصافة مونديال روسيا واختير أفضل لاعب في البطولة، قد عاد لمران ريال الأربعاء الماضي بعد إنتهاء عطلته، وسط انتشار تقارير حول رغبته في الرحيل إلى الـ”نيراتزوري”.
ريال توصّل لاتفاق مع تياغو ألكانتارا
كشفت تقارير إخبارية أمس أن ريال مدريد يسعى لضم تياغو ألكانتارا لاعب وسط بايرن ميونيخ ليحل محل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الذي انتقل قبل أيام لصفوف تشلسي الإنجليزي لموسم واحد على سبيل الإعارة.
وذكرت إذاعة “أوندا سيرو” المحلية أن النادي الملكي توصل لاتفاق مع لاعب الوسط البالغ من العمر 27 عاما، ويتبقى فقط التفاوض مع بايرن بخصوص الصفقة.
وبحسب المصدر نفسه، فإن النادي البافاري مستعد للتفاوض بشأن تياغو، لأن المدرب الحالي للبايرن نيكو كوفاتش لا يعارض التخلي عنه، بعكس الحال مع خاميس رودريغيز أو روبرت ليفاندوفسكي.
ويرتبط تياغو، الذي ترعرع في صفوف الناشئين في برشلونة، بعقد مع بايرن ممتد حتى حزيران (يونيو) 2021.
ويمكن أن يحصل ريال على خدمات تياجو الذي يجيد اللعب في عدة مراكز، إذا ما أقنع بايرن بضمه مقابل 50 مليون يورو، بحسب المصدر.
ويحظى تياغو بثقة تامة من جانب مدرب الميرينغي الجديد والمنتخب الإسباني سابقا، جولين لوبيتيغي.
تيو إلى سوسييداد
توصل ناديا ريال مدريد وريال سوسييداد أمس الجمعة لاتفاق من أجل انتقال ظهير الملكي الفرنسي تيو هيرنانديز للفريق الباسكي على سبيل الإعارة الموسم المقبل.
وأعلن ريال مدريد في بيان عن توصله لاتفاق مع ريال سوسييداد لإعارة لاعبه حتى 30 حزيران (يونيو) 2019.
من جانبه، أوضح ريال سوسييداد في بيان هو الآخر، عن ضم الظهير الفرنسي صاحب الـ20 عاما على سبيل الإعارة عقب اجتيازه الكشف الطبي صباح أمس، مضيفا أنه سيقدمه رسميا خلال الأيام المقبلة.
مارسيلينو يحدد هدفا فالنسيا
أكد المدير الفني لفالنسيا، مارسيلينو غارسيا تورال أن هدف فريقه للموسم الذي أوشك على الانطلاق يتمثل في العودة لدوري الأبطال الأوروبي في غضون عام.
وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه المقررة اليوم السبت أمام باير ليفركوزن في النسخة الـ47 من كأس “نارنخا” الفالنسي، أوضح المدرب أن فريقه يستعد لموسم “معقد وواعد” يتزامن مع العام الذي يحتفل فيه “الخفافيش” بالذكرى المئوية لتأسيس النادي.
وقال مارسيلينو إن الهدف هو “العودة للعب هذه البطولة خلال عام، والأهم من ذلك الليغا، ولتحقيق هذا سنحتاج لدعم المشجعين”.
وأضاف “سيكون عاما مرهقا للغاية سنسعى خلاله لتحقيق الاستقرار كي يعود النادي ليكون عظيما مجددا”.
وأكد المدرب عبى ضرورة التحلي بـ”الطموح والتواضع” وكذلك الواقعية لمحاولة الوصول للمركز الرابع.
ملقة يتعاقد مع ندياي معارا
أعلن نادي ملقة أمس الجمعة عن تعاقده مع لاعب الوسط السنغالي ألفريد ندياي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من فياريال.
وتأهل ندياي، المولود في باريس قبل 28 عاما لكنه لعب دوليا لصالح السنغال، في صفوف نانس الفرنسي، الذي استمر في صفوفه حتى 2004.
وبعدها احترف في صفوف بورصاسبور التركي من 2011 وحتى 2013 وبعدها مع إسكيشهر سبور، كما لعب أيضا بصفوف سندرلاند الإنجليزي.
وانتقل ندياي إلى فياريال في 2016 لكنه أعاره إلى هال سيتي لمدة موسم، قبل أن يلعب الموسم الماضي مع وولفرهامبتون.
وأشاد موقع النادي بامكانيات اللاعب، والخصائص البدنية التي تسمح له بتغطية وسط الميدان فضلا عن كونه خط وسط دفاعي نشيط يتواجد دوما في المكان المناسب. وشارك ندياي مع منتخب بلاده السنغالي في مونديال روسيا 2018.
أتلتيكو يستعد لمواجهة إنتر
واصل أتلتيكو مدريد أمس الجمعة استعداداته لمواجهة الغد ضد إنتر ميلان، في آخر ودية سيخوضها ضمن استعداداته للموسم الجديد، بمشاركة جميع العناصر المتاحة تحت إمرة المدرب دييغو سيميوني.
واستعاد “التشولو” أول من أمس الخميس العائدين من مشكلات بدنية وهم دييغو كوستا، فيكتور ماتشين “فيتولو” وتوماس بارتي، وقبلها بأسبوع كان قد انضم للتدريبات كل من الفرنسيين أنتوان غريزمان ولوكاس هرنانديز والصفقة الجديدة، نيكولا كالينيتش، ليستعد الفريق بكامل قوته لمواجهة اليوم أمام الفريق الإيطالي على ملعب واندا متروبوليتانو في إطار بطولة “كأس الأبطال الدولية”.
ورغم مباراة اليوم، إلا أن الشغل الشاغل لكتيبة أتلتيكو هو خوض مباراة كأس السوبر الأوروبي الأربعاء المقبل ضد ريال مدريد في تالين، في أول تحدي للفريق في الموسم الجديد، بصفته بطلا للدوري الأوروبي موسم 2018-2019.
وأقيم التمرين خلف الأبواب المغلقة في مدينة ماخاداوندا الرياضية، باستثناء أول 15 دقيقة التي كان مفتوحا فيها أمام وسائل الإعلام.
ورغم اقترابه من الرحيل عن الـ”روخيبلانكوس” إلا أن الفرنسي كيفن غاميرو تدرب بشكل طبيعي مع الفريق، في انتظار حسم مستقبله، بالانتقال إلى فالنسيا أو بروسيا دورتموند.
إشبيلية يرغب في ضم كيكو كاسيا
ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الجمعة أن إشبيلية يريد ضم حارس ريال مدريد كيكو كاسيا الذي يفكر في الرحيل.
وافادت الصحيفة أن كاسيا، حارس اسبانيول السابق والمنضم للملكي في صيف 2015، بات يفكر في الرحيل عن ريال بعد انضمام الحارسين الأوكراني أندري لونين أولا ثم البلجيكي تيبو كورتوا، رغم أنه يشعر بسعادة في صفوف الملكي.
وأضافت أن العرض الأول الذي تلقاه كاسيا كان من إشبيلية الذي رحل عنه حارساه ديفيد سوريا وسرجيو ريكو، ويرغب في ضم حارس جديد لينضم إلى التشيكي توماس فاسليك الذي انتقل الشهر الماضي للفريق الأندلسي.
وأبرزت الصحيفة أن إشبيلية فكر في كاسيا (31 عاما) ليدعم فاسليك (29 عاما) الذي لا يمتلك خبرة في الدوري الإسباني.
وأضافت أن وجود خمسة حراس في ريال مدريد حاليا (كورتوا وكيلور نافاس ولونين ولوكا زيدان وكاسيا) أدى لتسريع المفاوضات التي قد تفضي لاتفاق خلال الساعات المقبلة، وأن الملكي سيسهل رحيل كاسيا بشرط الحصول على مقابل جيد.
كازورلا: سعيد بالعودة إلى منزلي
أعرب الدولي الإسباني سانتي كازورلا خلال تقديمه كلاعب جديد في صفوف فياريال عن “تأثره الشديد” بعد كل الجهد الذي بذله على مدار العامين الماضيين، عقب خضوعه لثماني جراحات والمخاطرة بمسيرته الكروية.
وقال كازورلا “إنه يوم مميز، بسبب عودتي لمنزلي. أشكر فياريال، ليس فقط من أجل فتح الأبواب أمامي حين كان عمري 18 عاما، بل أيضا لتقديم دعمه في أصعب اللحظات وفتح الباب أمامي مجددا”.
وأكد اللاعب، الذي خاض فترة تجربة خلال مرحلة الإعداد قبل الموسم الجديد، أن “الوقت قد حان لشحن البطاريات” وأنه لديه “رغبة كبيرة في بدء مرحلة جديدة مع فياريال. فكرتي هي بذل كل ما لدي وأن أصل لقمة مستواي”.
وأضاف “يجب أن استمتع باللحظة. أود مواصلة التحسن. لدي عمل ينبغي إنجازه. لكنني ما زلت أعاني بعض الآلام وأريد التعافي منها والتحسن. اعتقد أنه بوسعي تطوير مستواي مستقبلا”.
وتعرض كازورلا لإصابة في وتر أكيلس في نهاية العام 2013، مما اضطره إلى الخضوع لعملية جراحية ثماني مرات، كما تعرض لعدوى أبعدته عن ممارسة كرة القدم لفترة طويلة.
وكان اللاعب الدولي السابق قد ظهر لأول مرة في صفوف الفريق الأول لفياريال في الموسم (2003-2004) قادما من صفوف الناشئين بالنادي، ومنذ ذلك الحين خاض 241 مباراة مرتديا هذا القميص في فترتين احترافيتين، كما سجل 34 هدفا. كما ارتدى قميص منتخب إسبانيا في 78 مناسبة، وتوج مع “لا روخا” ببطولة الأمم الأوروبية مرتين في 2008 و2012.
ويعد كازورلا خامس صفقة يدعم بها الفريق صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية بعد كل من المكسيكي ميغيل لايون، والأرجنتيني روبرتو فونيس موري، والمهاجم الكاميروني كارل توكو إكامبي، ومهاجم إسبانيول السابق جيرارد مورينو.
وسيشارك فياريال الموسم المقبل في دور المجموعات بالدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الخامس في الليجا برصيد 61 نقطة.

شاهد أيضاً

الوحدات يتغلب على الفيصلي بـ”الترجيح” ويحل ثالثا

حل فريق الوحدات ثالثا في بطولة كرة القدم الودية الرباعية، بعد فوزه على فريق الفيصلي …

%d مدونون معجبون بهذه: