الرئيسية / محليات / أبو البصل عائلتي غاضبة مني لهذا السبب

أبو البصل عائلتي غاضبة مني لهذا السبب

عروبة الإخباري – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن عائلته غاضبة منه لعدم استجابتهم لمطالبهم بخصوص الحج.

وأشار أبو البصل إلى ان بعضا من أقاربه طلبوا منه منحهم تأشيرات للتأدية مناسك الحج لكنه رفض منح أيا منهم أية تأشيرة كونه لا يريد استغلال منصبه ومنح التأشيرات المحدودة إلا بحسب القانون، مبينا إلى أنه لم يجب على اتصالات ذويه المتكررة خلال الفترة الماضية مطالبا إياهم تفهم موقفه بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال لقاء أبو البصل البعثة الإعلامية ظهر أمس الثلاثاء، بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ونقيب الصحفيين راكان السعايدة والزملاء الإعلاميين المشاركين ببعثة الحج الإعلامية لهذا العام.

وبين أبو البصل إلى أن الكوتا المخصصة للأردن من قبل السلطات السعودية عبارة عن 7 الاف تأشيرة يذهب منها 20 بالمائة لصندوق الحج ومنها تذهب كوتا للديوان الملكي وكوتا للدفاع المدني والأمن العام وكوتا إدارية وارشادية وطبية وإعلامية، ورفض طلبات بعضهم لزيادة الكوتا المخصصة لهم.

وأشار أبو البصل إلى إن بعثات الحج الاردنية (الادارية والارشادية والإعلامية والطبية) الغاية من وجودها تقديم الخدمات للحجاج الذين مبينا إلى أن الوزارة تخدم نحو ’11’ ألف حاج من الأردن ومن مسلمي ’48’.

وطلب أبو البصل من البعثة الإعلامية أن تكون صادقة في نشر أخبار الحجاج الأردنيين مشددا على أنه يتقبل النقد من اجل الوقوف على السلبيات وتصيحيها مستقبلا، مشيرا الى أن الوزارة عملت هذا العام على معالجة الملاحظات التي رصدت في مواسم الحج السابقة.

وعن بعثة الحج الأردنية أكد أبو البصل إلى أنه تم تحسين مستوى الخدمات المقدمة للحجاج حيث سيتم تسكينهم في فنادق 4 نجوم تبعد مسافة 1400م عن بلاط الحرم، وسيتم تقديم خدمة الاعاشة للحجاج بواقع وجبتي إفطار وعشاء يوميا طيلة فترة تواجد الحاج في الديار المقدسة، منوها إلى أنه سيتم نقل الحجاج اعتبارا من السبت القادم بحافلات حديثة.

وأكد أبو البصل إلى انه سيتواصل مع وزير الحج السعودي بعد انتهاء المواسم الحالي لزيادة عدد الحجاج الأردنيين في المواسم القادمة.

وطلب أبو البصل إلى التفريق بين حجاج الفرادى الذين يحصلون على تأشيرات مباشرة من السفارة السعودية كونهم يتعاملون مع شركات تجارية وقد يقعون في فخ السماسرة وتقدم لهم خدمات سيئة بالنظر إلى الخدامات التي تقدمها السفارة حيث طالب الإعلام التركيز على توعية الحجاج الفرادى للحجز والسفر مع شركات مرخصة من وزارة الأوقاف.

من جانبه ثمن نقيب الصحفيين راكان السعايدة بتحسين الخدمات من قبل وزارة الأوقاف حيث ستقلل هذه التحسينات الملاحظات التي يتم رصدها من البعثة الإعلامية التي ترافق الحجاج الأردنيين.

شاهد أيضاً

“الصيادلة” تقاطع شركات تأمين غير الملتزمة

عروبة الإخباري – قرر مجلس نقابة الصيادلة، الخميس، البدء بمقاطعة شركات التأمين وإدارات التأمين وصناديق …

%d مدونون معجبون بهذه: