الرئيسية / محليات / أطباء الصحة يضربون عن العمل لساعتين

أطباء الصحة يضربون عن العمل لساعتين

عروبة الإخباري -أضرب الأطباء العاملون في وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن العمل لمدة ساعتين مع استثناء الحالات الطارئة من التصعيد، للمطالبة بتنفيذ جملة من المطالب.

وتطالب النقابة بحل المشاكل المتعلقة بانعدام المواعيد الثابتة لامتحان القبول في برامج الإقامة، وتأخير المباشرات للناجحين وما يترتب عليه من ضرر، وابتعاث أطباء من خارج الوزارة لعمل اختصاص على نفقتها في المستشفيات الجامعية، واشتمال هذه البعثات أيضا على أطباء من الوزارة لم يحصلوا على تخصصات معينة من خلال امتحان الإقامة في الوزارة.

كما تطالب بضرورة زيادة التعيينات لتعويض تقاعد الأطباء فوق الـ60 عاما وكذلك لمواكبة الزيادة السكانية وزيادة المرافق الصحية في المملكة، وزيادة قيمة نقطة الحوافز لتتماشى مع غلاء المعيشة، وإنصاف المقيمين المؤهلين بإقرار ما تم الاتفاق عليه سابقا، وتوفير حوافز إضافية للمناطق النائية وإعادة تصنيفها.

وتطالب النقابة بصرورة توسيع البعثات وزيادة موازنتها، وتحصيل مستحقات النقابة من المستشفيات الخاصة، وتحديد عدد ساعات الدوام الرسمي المطلوبة حسب قانون العمل والعمال.

ويشمل البرنامج التصعيدي للنقابة التوقف عن العمل يوم الأحد المقبل لمدة أربع ساعات ابتداء من الساعة 10 وحتى 12 ظهرا، بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام الوزارة.

شاهد أيضاً

جملة توصيات في ختام أعمال المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر -اختتمت الندوة العلمية للمهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية 2018 أعمالها …

%d مدونون معجبون بهذه: