الرئيسية / رياضة / الجزيرة يقسو على كفريوبا في دوري السلة الممتاز

الجزيرة يقسو على كفريوبا في دوري السلة الممتاز

عروبة الإخباري – حقّق الجزيرة فوزه الأول بالدوري الممتاز لكرة السلة، بتغلّبه على كفريوبا 75-48 (النصف الأول 39-22)، أمس السبت على صالة الأمير حمزة، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من مرحلة الذهاب. وارتفع رصيد الجزيرة إلى 3 نقاط، بعدما خسر مباراته الأولى أمام الرياضي 89-91، فيما تلقى كفريوبا خسارته الثانية على التوالي، بعد الأول أمام الأهلي 78-89.
وقاد محمود عابدين دفة ألعاب فريق الجزيرة، وتفنّن في تمويل الكرات للاعبي الجناح جوردان الدسوقي ومحمود ماف، وموسى مطلق وهشام الزيتاوي تحت السلتين، حيث نجح الأخير بسلتين وأضاف عابدين اخرى، فيما كان هاني الفرج يسجل سلة اولى لكفريوبا ليتقدم الجزيرة 6-2، واضاف الزيتاوي ثلاثية ليتقدم الجزيرة 9-2، بعد أن أهدر خلدون أبو رقية ونضال الشريف وخالد أبو عبود الكثير من التصويبات من خارج المنطقة، وسجل جوردان رميتين وعابدين ثلاثية، وأضاف ماف مماثلة، وعاد عابدين وسجل ثلاثية وسلة من فاست بريك، قبل أن يحقق تامر قطامي أول ثلاثية لكفريوبا، لتنتهي احداث الفترة الاولى بفارق 10 نقاط 24-14.
الفترة الثانية شهدت اغلاقا دفاعيا مزدوجا، والاعتماد على استهلاك وقت الهجمة، ودفاعات محكمة، وتأخر الفريقين في الدخول في الأجواء، فسجل الفرج ثلاثية لكفريوبا، قبل أن ينهي هشام الزيتاوي النصف الأول بسلة والفارق للجزيرة 17 نقطة 39-22.
وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث استهلها بدءا من نضال الشريف لصالح كفريوبا، رد عليه عابدين بثلاثية، وعاد الشريف وسجل في مناسبتين، فيما أهدر ماف التسجيل في مناسبتين، وسجل الدسوقي ثلاثية ليتسع الفارق إلى 22 نقطة 53-31، وأضاف ماف ثلاثية، في ظل وهن دفاعي لفريق كفريوبا الذي أتاح المجال لمطلق بثلاثية، لتنتهي أحداث الفترة الثالثة بفارق مريح للجزيرة 28 نقطة بنتيجة 61-33.
الفترة الأخيرة أشرك مدرب الجزيرة البسطامي وزياد عليان ومصطفى منصور وموسى مطلق وماف الذي سجل سلة في ظل إهدار لاعبي كفريوبا التسجيل من مختلف المحاور، وسجل عليان سلة، وأرهق كفريوبا في ظل عدم وجود بدلاء، وأهدر أبو رقية والشريف وأمجد جبارة العديد من التصويبات من خارج القوس، فسجل سلطان بسّام سلتين متتاليتين، لتمضي الدقائق وسط سيطرة للجزيرة وترهّل إضافي لفريق كفريوبا، وتنتهي المباراة بنتيجة 75-48.

شاهد أيضاً

صلاح يفوز بجائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب إفريقي

عروبة الإخباري – تُوِّج الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي …

%d مدونون معجبون بهذه: