الرئيسية / اقتصاد / إنشاء أول كلية علوم طيران بالمملكة

إنشاء أول كلية علوم طيران بالمملكة

عروبة الإخباري – أعلنت أكاديمية الطيران الملكية الاردنية عن إنشاء أول كلية لعلوم الطيران بالمملكة.
وتعنى الأكاديمية وبالتعاون مع جامعتي عمان العربية وساوث ويلز البريطانية/فرع دبي بتدريس تخصصات في الطيران التجاري الآلي وبكالوريوس هندسة صيانة الطائرات والمرحّل الجوي والضيافة الجوية.
وقال مدير عام الاكاديمية الطيار محمد الخوالدة خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد: إننا سعداء بهذه الشراكات لأنها تساعد في رفد سوق العمل المحلية والعربية والعالمية بالكفاءات والقدرات البشرية المؤهلة”.
وأكد أهمية برنامج البكالوريوس المشترك بين الأكاديمية والجامعة لمدة ثلاث سنوات ونصف، يتخرج الطالب بعدها وهو يحمل رخصتي مزاولة المهنة لصيانة الطائرات الأردنية والأوروبية وشهادة البكالوريوس المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال “أنها أول جامعة في الأردن تمنح بكالوريوس صيانة الطائرات في الأردن والمنطقة، بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية”. وأكد رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم أهمية التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسعي الجامعة بالتعاون مع الأكاديمية للحصول على إمكانية منح بكالوريوس الطيران التجاري الآلي وتخصصات أخرى في مجال الطيران. وأشار عميد جامعة ساوث الدكتور أكرم حمودة إلى أهمية عقد الشراكة بين الأكاديمية والجامعة، وأن الطالب يستطيع أن يكمل دراسته بالجامعة بعد إنهاء متطلبات الأكاديمية بنجاح، مشيرا الى أن مدة الدراسة ستكون 12 شهرا بواقع ثلاثة أيام في الشهر، بمقر الفرع في دبي.

شاهد أيضاً

“المصفاة”: عمليات التكرير تنتج 100 ألف برميل مشتقات نفطية يوميا – فيديو

عروبة الإخباري – أكد الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، أن المصفاة …

%d مدونون معجبون بهذه: