الرئيسية / رياضة / الطائي يجتاز الفيصلي بالركلات ويصعد لملاقاة أحد في النهائي

الطائي يجتاز الفيصلي بالركلات ويصعد لملاقاة أحد في النهائي

عروبة الإخباري – خسر فريق الفيصلي أمام نظيره الطائي السعودي، بفارق ركلات الترجيح 2-4، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 1-1، في المباراة التي جرت على ستاد الأمير محمد بالزرقاء أمس، ضمن بطولة كرة القدم الودية التي ينظمها بمشاركة أربعة فرق.
سجل الفيصلي ركلتين بواسطة بهاء عبدالرحمن وإحسان حداد، وأهدر له سالم العجالين ولوكا بتري، فيما سجل الطائي 4 ركلات بواسطة أبو بكرين رياض شراحيلي وزياد الجراد وممادو، وأهدر له عبدالآله العامر.
وبذلك فرض الطائي نفسه طرفا في المشهد النهائي الذي يلاقي فيه مواطنه أحد السعودي عند الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على ذات الملعب، والذي يشهد مباراة تحديد المركز الثالث التي تجمع الفيصلي مع الوحدات عند الساعة الثامنة من مساء يوم بعد غد الإثنين.
الفيصلي 1 (2) الطائي 1 (4)
وضع الفيصلي منافسه على أطراف منطقة الجزاء، بعد أن تجول في كافة أرجاء الملعب، ونوع من خيارته الهجومية بعد أن امتلك وسط الملعب، من خلال إندماج احسان حداد وخليل بني عطية كلاعبي إرتكاز، وعدم تقيد طرفي المنتصف يوسف الرواشدة وداودا بمركزيهما، بعد أن تلقيا الإسناد الفعلي من عدي زهران وإبراهيم دلدوم، وتقدم قلبي الدفاع أبو خيزران وأنس الجبارات لمنتصف الملعب، ما أجبر وسط الطائي للتراجع للمواقع الخلفية بعد انضمام احمد العرسان للمنظومة الهجومية.
رغم السيطرة الفيصلاوية على الأجواء، إلا أن كافة كراته بقيت تنتهي على مشارف الجزاء، فلجأ للتسديد من بعيد عبر “صاروخية” خليل بني عطية، أبعدها الحارس موسى سار لركنية.
تقدم فريق الطائي فعليا نحو مرمى معتز ياسين، جاء بعد مرور الدقيقة العشرين، عبر عرضية ممادو تركها رياض شراحيلي امام العجالين الذي أبعدها لركنية قبل وصولها سلطان الشهري، وإنسل رياض بين قلبي دفاع الفيصلي أبو خيزران والجبارات، لتنتهي الكرة بيدي الياسين، ليقطع ياسر الرواشدة كرة من دفاع الطائي وينفرد بالمرمى ليسدد كرة قوية تمكن منها الحارس بحضور.
ميمنة الفيصلي كانت الأفضل في التعامل مع اللقاء، ومن إحداها انسل يوسف الرواشدة ومرر كرة عرضية سددها داودا نصف طائرة برأسه على ياسر الحارس هدف التقدم للفيصلي في الدقيقة 45.
تعديل مبكر
إنطلق الطائي مطلع الحصة الثانية بغية التعديل، وهذا ما تحقق عندما استقبل عبدالله قيسي كرة على مشارف الجزاء راوغ أحد المدافعين وسدد كرة نصف طائرة على يمين الياسين هدف التعادل في الدقيقة 48.
وعاد الفيصلي لنشاطه الهجومي، بيد أن دفاعات الطائي بقيت بالمرصاد، ليدفع مدرب الفيصلي بالبديل لوكا بيتري عوضا عن عدي زهران، فأعطى البديل لوكا زخما هجوميا للفيصلي، وتراجح حداد ليشغل مركز الظهير الأيمن، ليسدد داودا كرة أبعدها الحارس للدفاع لركنية، وعاد ودفع بالبديل محمود مرضي عوضا يوسف الرواشدة، فيما دفع مدرب الطائي بالبديلين عبدالآله العامر وسليمان المطلق وزياد الجراد عوضا عن كيرو وعبدالله القيسي وبندر باعجاج، فيما دفع مدرب الفيصلي بالبديل بهاء عبدالرحمن عوضا عن داودا، بيد أن شيئا لم يتغير، وعاد مدرب الطائي ودفع بخلف البعكاوي بديلا مشاري العنزي، وكاد البديل خلف أن يتقدم للطائي عندما استثمر الخروج الخاطئ للحارس الياسين، فسدد كرة من خارج الجزاء ابعدها الجبارات لركنية في الوقت المناسب، ليخرج الجبارات ويدفع مدربه بالبديل دومنيك، وتألق الحارس سار في ابعاد الكرة الثابتة التي نفذها بهاء عبدالرحمن لركنية، ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح مع انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل 1-1.

شاهد أيضاً

منتخب أوروبي يحقق اليوم أول فوز رسمي في تاريخه

عروبة الإخباري – حقق منتخب جبل طارق المتواضع أول فوز رسمي في تاريخه بعد 22 …

%d مدونون معجبون بهذه: