الرئيسية / ثقافة / هدى اسعد تفتتح معرضها التشكيلي قاعة مجلس الأعمال العراقي

هدى اسعد تفتتح معرضها التشكيلي قاعة مجلس الأعمال العراقي

عروبة الإخباري – ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (إبداع) في عمان رعى رئيس رابطة الفنانين التشكيلين الأردنيين الفنان حسين نشوان وبحضور رئيس مجلس الأعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي حفل افتتاح المعرض الشخصي الثاني للفنانة التشكيلية العراقية هدى اسعد والذي حمل عنوان (علامات تكوينية ) وذلك في قاعة مجلس الاعمال العراقي بعمان .
ويضم المعرض ثلاثين عملا فنيا استخدمت فيه تقنية المواد الأولية مثل العجائن والأصماغ والرسم بألوان ‘الاكريليك’ على قماش الكانفاس.
واستوحت الفنانة هدى أسعد اعمالها من الأنجازات الحضارية التي شكلت علامة في تاريخ الانسانية عموما والعراقيين بخاصة حيث جذبت الفنانة تلك الألواح الطينية التي حملت اشكال الكتابة بالصورة والحروف المسمارية.
خلال الافتتاح تحدثت الفنانة التشكيلية هدى اسعد خلال جولتها مع رئيس رابطة التشكيليين الأردنيين الفنان حسين نشوان ورئيس مجلس الاعمال العراقي د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وامين سر المجلس الاستاذ سعد ناجي ونائب الرئيس الاستاذ نزار اوجي، عن معرضها وأعمالها التي تميّزت بالاشكال الهندسية والخطوط المتعددة الإتجاهات، للوصول الى فك الشيفرة الرمزية التي تحملها أعمال الأسلاف مستخدمة طاقتها وتجربتها في الرسم، بتنوع الحركة على سطح اللوحة بإستخدام السكين، لإحداث ملمس يعطي في بعض الأحيان الإنطباع كملصقات الكولاج.

شاهد أيضاً

البيت الأدبي للثقافة والفنون ينظم لقاءه الشهري العام في مدينة الزرقاء

عروبة الإخباري – بحضور وتصوير فريق من قناة (BBC) نظم البيت الأدبي للثقافة والفنون في …

%d مدونون معجبون بهذه: