عُمان وأميركا تناقشان تعزيز الاستقرار الإقليمي

عروبة الإخباري – عقد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمقر وزارة الخارجية الأميركية أمس جلسة مباحثات ثنائية مع معالي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
جاءت الجلسة في أعقاب اختتام الاجتماع الوزاري حول ” تعزيز الحرية الدينية ” الذي عُقد في واشنطن وتطرقت إلى العديد من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.
وأكد بن علوي ومايك بومبيو خلال الجلسة على أهمية استمرار دعم جهود المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث وشددا على ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد .. كما ناقشا الطرق التي تتفق فيها المصالح الخليجية والأميركية لتعزيز الاستقرار والتعاون الإقليميين.
من جانب آخر عقد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في البيت الأبيض اجتماعًا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون .
وأوضح بن علوي أن النقاش خلال الاجتماع تطرق الى المشكلات المعقدة التي تعاني منها المنطقة مؤكدًا على أهمية مشاركة الجميع للوصول الى حلول لها وضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن ومواصلة العمل السياسي والتنسيق المشترك بصورة دائمة في هذه الجوانب.

شاهد أيضاً

رئيسا الأعيان الأردني والشورى السعودي: وقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – استقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، في المجلس، الأربعاء، رئيس مجلس الشورى …