الرئيسية / اقتصاد / ‘‘أورانج‘‘ تطلق 10 مراكز رقمية في المحافظات

‘‘أورانج‘‘ تطلق 10 مراكز رقمية في المحافظات

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لـ”Orange الأردن”، تيري ماريني، عن إطلاق الشركة مظلتها الرقمية التي تضم 10 مراكز رقمية في مناطق مختلفة من المملكة، وذلك في إطار مساهمة الشركة في تنمية المجتمعات المحلية.
وبين أن هذه المراكز تأتي ضمن جهود الشركة في تيسير كل أدوات التكنولوجيا بشكل عام والاستثمار في الشبكات من أجل خدمة كل فئات المجتمع، والسعي لتحويل الأردن إلى مركز للرقمية في المنطقة.
وأضاف ماريني، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الشركة أمس، أن كلفة المرحلة الأولى من هذا المشروع تقارب 150 ألف دينار لأغراض البنية التحتية، مبينا أن هذه المراكز، وعددها 10، عبارة عن قاعات مجهزة تكنولوجيا، كما ستوفر دورات تدريبية للمستفيدين.
وتحدث الرئيس التنفيذي لـ”Orange الأردن”، عن أهمية هذه المراكز، خاصة وأنها ستتيح الفرصة للمستفيدين منها بدخول عالم الانترنت بشكل أكثر حرفية وتحديد الأمور التي تهمهم، مؤكداً أنها توفر مجالاً أمامهم لاستحداث فرص عمل لهم من خلال الترويج عن منتجاتهم على سبيل المثال عبر الانترنت وبالتالي توفير دخول أفضل، تحسن معيشتهم وترفع من دخلهم في ظل الاعتماد الكبير حالياً على الشبكة العنكبوتية وما توفره من معلومات ذات قيمة.
واستعرض ماريني شركاء “Orange الأردن” في هذه المبادرة المهمة، وهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)؛ حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات معها للبدء بتجهيز هذه المراكز التقنية، مؤكداً أهمية دورها في تسهيل عمل الشركة لتمكينها من القيام بدورها في عملية التحوّل الرقمي في المملكة.
ومن جانبها، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في “Orange الأردن”، م.رنا الدبابنة، خلال المؤتمر “إن الانتهاء من تجهيز هذه المراكز سيكون تباعاً؛ حيث من المتوقع أن ينتهي العمل في بعضها نهاية هذا العام، وسيتم استكمال البقية أوائل العام المقبل”، لافتةً إلى أن الشركة تمكنت من الحصول على تمويل من صندوق Orange العالمية “Orange Foundation”، إيماناً منه بأهمية هذا المشروع ودعمه.
وقالت الدبابنة “إن Orange الأردن ستوفر أجهزة الحاسوب، كما سيتم إعادة تأهيل المراكز الحالية نحو توسيعها والاستفادة من المساحات المتاحة، إضافة إلى أن الشركة ستصمم وتعقد دورات تدريبية في مختلف المواضيع التي يحتاجها المواطنون”.
وأكدت الدبابنة أن هذه المراكز ستغطي عدداً من المناطق لتشمل فئات مختلفة من المجتمعات المحلية؛ حيث ستكون هناك مراكز مخصصة للشباب وأخرى تهدف للعمل على تمكين المرأة، إضافةً إلى أن هذه المراكز تستهدف تأهيل اللاجئين وغير ذلك

شاهد أيضاً

الملكية الأردنية توفر لمسافريها خدمة استئجار السيارات

عروبة الإخباري – أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن اتفاقية شراكة جديدة أبرمتها مع …

%d مدونون معجبون بهذه: