الرئيسية / محليات / الرزاز: قرب فتح المعابر مع سورية يدعو للتفاؤل

الرزاز: قرب فتح المعابر مع سورية يدعو للتفاؤل

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على أهمية القطاع الصناعي في رفع مكانة الأردن اقتصاديا وتوفير فرص العمل للشباب.

واضاف ان القطاعين العام والخاص يتفقان حول تشخيص التحديات والمشاكل التي يعاني منها القطاع الصناعي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية دعم القطاع الصناعي ولتمكينه من عمله.

وقال، خلال اللقاء الحواري مع غرفة صناعة الاردن وعُقد بمقر الاخيرة اليوم الاحد، بحضور رئيس الغرفة المهندس عدنان ابو الراغب ورؤساء واعضاء مجالس ادارة الغرف الصناعية وممثلين عن القطاع، ان الصادرات هي المفتاح للنمو الاقتصادي.

وزاد بحضور نائب رئيس الوزراء ووزراء العمل والبيئة والدولة لشؤون الاستثمار والصناعة والتجارة والتموين والطاقة، أن المعطيات من حولنا تدعو للتفاؤل وبما ينعكس على مستقبل الاقتصاد الاردني وفي مقدمة ذلك استتباب الأمن في سورية وقرب فتح المعابر الحدودية.

وقال الرزاز ان “إتفاقية المنشأ” لم ترقى الى المستوى المأمول منها، مضيفاً انه علينا التحاور مع السوق الاوربية حولها.

وبين أن لا نمو اقتصادي وتطور بدون التركيز على الصادرات، مشيراً الى اهمية التركيز على جودة المُنتج الاردني الذي هو البوابة لفتح التصدير للاسواق العالمية.

واوضح أن الحكومة تدرك حجم التحدي في ملف العمالة الوافدة واهمية معالجتها ضمن خطة تحول واضحة الى احلال العمالة الوطنية، منوها ً في الوقت نفسه الى تدني المشاركة في سوق العمل من قبل العمالة الوطنية.

وكان رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس عدنان ابو الراغب اشار في حديثه الى اهمية ترسيخ مبادئ الشراكة بين القطاعين العام والخاص منوها ً في ذات الوقت الى ضرورة دعم القطاع الصناعي وتمكينه وبما يخدم عملية تحفيز النمو الاقتصادي.

واستمع رئيس الوزراء والحضور خلال اللقاء الى عرض تقديمي حول متطلبات القطاع الصناعي والتحديات التي تواجهه.

شاهد أيضاً

“الصيادلة” تقاطع شركات تأمين غير الملتزمة

عروبة الإخباري – قرر مجلس نقابة الصيادلة، الخميس، البدء بمقاطعة شركات التأمين وإدارات التأمين وصناديق …

%d مدونون معجبون بهذه: