الرئيسية / محليات / مركزان لغسيل الكلى في ‘‘البشير‘‘ و ‘‘الزرقاء الحكومي‘‘

مركزان لغسيل الكلى في ‘‘البشير‘‘ و ‘‘الزرقاء الحكومي‘‘

عروبة الإخباري – قرر مجلس الشراكة بين القطاعين العام والخاص أخيرا، اعتماد مشروع إقامة مركزين لغسيل الكلى في مستشفيي البشير والزرقاء الحكوميين، إلى جانب تشكيل لجنة فنية للمشروع برئاسة ممثل عن وزارة الصحة وعضوية مدير وحدة الشراكة بين القطاعين ومندوب الوحدة بالوزارة وممثلين عن ديوان المحاسبة وتكليف اللجنة بإعداد وثائق طرح العطاء للمشروع والسير في إجراءات تنفيذه.
ويأتي المركزان، اللذان يبلغ تكلفة انشائهما نحو 15 مليون دينار، انظلاقا من استراتيجية وزارة الصحة في استثمار الطواقم الطبية المؤهلة وإعادة استغلال المباني غير المستغلة والتي تتبع ملكيتها للوزارة، بحسب قرار اللجنة، الذي بين أنه يأتي أيضا إيمانا من الحكومة بإيلاء مرضى غسيل الكلى مزيدا من الرعاية.
ويتوقع ان يستقبل المركزان حال انشائهما نحو 638 مريضا ممن يتلقون علاجهم في مستشفيات القطاع الخاص على نفقة الحكومة.
كما من المتوقع أن تبلغ المساحة الكلية للمركزين المقامين في “البشير والزرقاء” 580 مترا مربعا تتضمن غرف أجهزة غسيل الكلى ومرافق أخرى تخدم المرضى والمراجعين.
ومن المقرر أن يقوم الشريك بالتصميم والتمويل وإعادة تأهيل المبنى والتشغيل ونقل الملكية لوزارة الصحة خلال فترة التعاقد البالغة 15 عاما.
وسيقوم كل مركز بعمليات غسيل الكلى للمرضى وتوفير الكوادر الصحية اللازمة للمركزين مقابل دفعات سنوية من قبل الجهة الحكومية المتعاقدة للقطاع الخاص حسب عدد جلسات غسيل الكلى.
ويهدف المشروع الى القيام بعمليات غسيل الكلى للمرضى والتخفيف من معاناتهم والتقليل من النفقات واستثمار المباني غير المستغلة في المستشفيات الحكومية، وفق القرار.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي

  عروبة الإخباري – قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي …

%d مدونون معجبون بهذه: