الهناندة رئيسا لمجلس قادة الشركات الناشئة

ahmd-hnanda522d

عروبة الإخباري – اجتمع اعضاء الهيئة الإدارية مجلس قادة الشركات الناشئة بداية الأسبوع الحالي وانتخبوا الرئيس ونائب الرئيس وأمين الصندوق وأمين السر، وحددوا بعض المهام لعدد من اعضاء المجلس الذي يعد الأول من نوعه في الأردن.

وفي هذه الانتخابات الداخلية لمجلس قادة الشركات الناشئة، جرى اختيار احمد الهناندة من شركة ” كازادور”، رئيسا للمجلس، وعبدالله العودات من شركة “سديد” نائبا للرئيس، وعمرو بركات من شركة “أوديوغرام” أمين سر للمجلس، وعيد امجد صويص من شركة “اولا هب” أمينا للصندوق، والباقي اعضاء وهم: آمال هشام السعدي من شركة “دريم تك”، زياد المصري من شركة “فراري”، وسيف سعد يمثل تطبيق “استازي”.

وعقد اعضاء المجلس يوم الاربعاء اجتماعا ثانيا لتحديد الرؤى والتوجهات والشرائح التي سيستهدفها عمل المجلس من الشركات الريادية.

وقد تم انتخاب مجلس قادة الشركات الناشئة قبل أسبوع في الاجتماع التأسيسي للمجلس تحت مظلة جمعية “انتاج” حيث ترشح لهذا المجلس 11 شخصية تم اختيار وانتخاب سبعة منهم لتكوينه.

الى ذلك قال رئيس مجلس قادة الشركات الناشئة احمد الهناندة بان هذه التجربة وتأسيس هذا المجلس هي تجربة مهمة وفريدة من نوعها وذلك مع التطور والنمو والتوسع الذي تشهده بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

وقال الهناندة بان هذه البيئة بدأت تشهد تدفق عشرات الشركات الناشئة وظهور العديد من البرامج وحاضنات الأعمال الأمر الذي اصبح يتطلب نوعا من التمثيل أو توحيد الجهود لهذه الجهات، وضم الرياديين ليتحدثوا بصوت واحد عن همومهم ومشاكلهم أمام الحكومة أو القطاع الخاص.

وأوضح الهناندة بأن المجلس بدأ بجمع اسماء الشركات الريادية في القطاع وسوف يعمل بجد على افادة واستهداف الشركات الريادية في المحافظات لتمثيلها، حيث لن يقتصر العمل والاستهداف فقط على الشركات الريادية في عمان.

وأكد الهناندة أهمية ريادة الأعمال في كل الاوضاع الاقتصادية لا سيما الاوضاع الاقتصادية الصعبة لما توفره الشركات الناشئة من افكار وخدمات تفيد كل القطاعات الاقتصادية فضلا عما توفره من وظائف للأردنيين والشباب.

وقالت العضو في مجلس قادة الشركات الناشئة آمال هشام السعدي بان مثل هذه الهيئة الإدارية أو المجلس تكمن أهميته في إعطاء الفرصة للشركات الريادية والناشئة للمساهمة في تمكين بيئة الأعمال في المملكة والضغط لتحسين التشريعات والقوانين التي تدفع شركاتنا إلى تعزيز نموها والوصول إلى التمويل والمستثمرين والأسواق الاقليمية والدولية.

وأضافت السعدي – وهي مؤسسة شركة ” دريم تك” – ان ريادة الأعمال اصبحت اليوم موضوعا حيويا للأردن، مؤكدة أهمية انشاء مثل هذا المجلس في توجيه وتطوير هذا المفهوم ومساعدة الشركات الريادية للسير نحو الافضل ولتشجيع الافكار الابداعية وتجاوز المشاكل التي كانت تواجهها الشركات الريادية في السنوات السابقة.

وأكدت أهمية التنوع في اعمار وخبرات وأعمال الشركات الريادية والشخصيات المتواجدة في المجلس الذي يعد الأول من نوعه.

وقال أمين سر للمجلس عمرو بركات من شركة “أوديوغرام” أمين سر للمجلس بان تجربة انشاء هذا المجلس هي تجربة مهمة وذلك لاحداث التغيير المطلوب نحو الأفضل.

وأضاف بركات أهمية وجود مثل هذه الهيئة الإدارية أو المجلس للتواصل مع الشركات الريادية في جميع انحاء المملكة ومشاركتهم مشاكلهم والتحديات التي يتعرضون لها لتحسين اوضاعهم وتحسين بيئة ريادة الأعمال بشكل عام.

شاهد أيضاً

naser-lozii2

اللوزي رئيسًا لمجلس ادارة البنك الاردني الكويتي خلفا للكباريتي

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة العادية لمساهمي البنك الأردني الكويتي اجتماعها بتاريخ 4/5/2021، بواسطة …

%d مدونون معجبون بهذه: