الرزاز طلب حيدر الزبن .. وقضية “الدخان” تنسل ملفات أخرى

عروبة الإخباري – التقى رئيس الوزراء عمر الرزاز السبت  مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق حيدر الزبن الذي أحيل إلى التقاعد في أواخر عهد الحكومة السابقة. وقالت مصادر مطلعة” إن الرزاز  إلتقى بالزبن في منزله باللويبدة في لقاء إمتدّ نحو ساعة إلى ساعة ونصف. استمع خلالها الرزاز إلى ملفات عديدة طرحها الزبن.

وتمحور اللقاء حول المعلومات المتوفرة بحوزة الزبن فيما يتعلق بملف مصنع الدخان، والتي نسل منها ملفات أخرى حيث “قدّم الزبن معلومات كثيرة” – وفق المصادر-.

وأشارت إلى أن الرزاز سيتجه نحو ملفات وقضايا أخرى في قابل الأيام بالتنسيق والتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وتقول المصادر “سيُشرف الرئيس على هذه الملفات بنفسه، وهو مهتم بهذا الأمر من باب أن فيه مصلحة مالية لإسترداد أموال لصالح الخزينة”.

وحول عدم تحويل ملف مصنع الدخان إلى النيابة العامة ألمحت المصادر إلى أن الادعاء العام الجمركي هو الذي سيحدد نوع الجريمة ويُكيفها وفق الأطر القانونية ويرسلها الى الجهة المختصة إذا لم تكن من صلاحياته.

وفيما يتعلق بتحرك الحكومة وإن كان متأخراً ألمحت المصادر إلى أن تحرك الرئيس الرزاز جاء فورياً وبعد الاستماع إلى مداخلة النائب مصلح الطراونة الذي سلّم الملف للرزاز حيث تحرّك الرئيس على أساسه وقامت الأجهزة المختصة بمباشرة أعمالها خلال ساعات والقيام بالمداهمات اللازمة.

ويحافظ الرزاز – وفق المصادر – على عدم تداخل السلطات والقيام بأي عمل سيُسجل على الحكومة بأنها تتدخل في عمل القضاء بخاصة من ناحية الحفاظ على سرية التحقيق، لذا فإن كل الإجراءات تؤخذ وفق الأطر القانونية.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …