البدء بتجفيف مياه بركة البيبسي

عروبة الإخباري – شرعت أمانة عمان الكبرى وشركة “مياهنا” بتجفيف وسحب مياه بركة البيبسي، وذلك بعد أقل من أسبوع على تعهدات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحل المشكلة المستعصية منذ أكثر من ثلاثين عاما، والتي قدمها الرزاز أثناء زيارته للمنطقة مؤخرا.

وقالت مصادر “الأمانة” امس أنه جرى لغاية يوم أمس سحب كميات كبيرة من المياه الراكدة في “البركة” عبر مضخات كبيرة تدار بالوقود، ويجري حاليا تصريف المتبقي منها، في وقت أشارت فيه إلى أن اللجنة المشكلة من الجهات ذات العلاقة تدارست أمس الحلول الفنية لحل المشكلة على الأرض.

وقالت المصادر، إن اللجنة رفعت توصياتها إلى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إذ نسبت بحل مشكلة بركة البيبسي من خلال تصريف مياهها بالطرق الهندسية، مقدرة تكلفتها بنحو ثلاثة إلى أربعة ملايين دينار.

وتعود ملكية أراضي بركة “البيبسي” المتجمعة من مياه الصرف الصحي ومخلفات المصانع ومياه الأمطار إلى أمانة عمان الكبرى، إذ تبلغ مساحتها نحو 103 دونمات، حيث اعلن الرزاز أنه سيتم الغاؤها وحل مشكلتها، فيما ستقيم عليها “الأمانة” حديقة عامة ومتنفسا للمواطنين.

وعانى أهالي المنطقة طوال السنوات السابقة من تحول “البركة” إلى مكرهة صحية، أحالت حياتهم إلى جحيم، وأودت بحياة العديد من الاطفال الذين قضوا فيها غرقا.

شاهد أيضاً

الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري

عروبة الإخباري – أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، بإجراء أعمال الصيانة …