الرئيسية / جامعات / جامعة الزرقاء تخرج المشاركين في “دورة الإصلاح والإرشاد الأسري”

جامعة الزرقاء تخرج المشاركين في “دورة الإصلاح والإرشاد الأسري”

عروبة الإخباري – احتفلت جامعة الزرقاء اليوم الخميس بتخريج الفوج الأول من المشاركين في دورة “الإصلاح والإرشاد الأسري”، والتي عقدت بالتعاون مع المعهد القضائي في دائرة قاضي القضاة،بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة.

وقال مندوب قاضي القضاة رئيس المجلس القضائي الشرعي الدكتور كمال الصمادي، أن الدائرة تسعى إلى إيجاد أسرة متكاملة تنعم بالاستقرار والإصلاح والطمأنينة وبما ينعكس على المجتمع والوطن، والدور العظيم للإصلاح والإرشاد والتعامل مع الأسرة من حيث الأطر القانونية والتربوية والشرعية في ظل الإصلاح الأسري المنشود الذي تسعي الدائرة والجامعة لتحقيقه.
وأكد دور الجامعة في إنجاح هذا الدبلوم الذي يهدف لخدمة المجتمع ونشر العلم والفضيلة، لتحقيق الإصلاح والإرشاد الأسري والأمن الاجتماعي، مؤكدا أن الجامعة منارة للعلم والعلماء والتميز لخدمة المجتمع.
وأوضح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، أن الأسرة هي الأساس في بناء المجتمع الإسلامي، حيث أن هناك أعرافا اجتماعية لها دور كبير في تحقيق الاستقرار للأسرة والمجتمع، مشيرا إلى أهمية الدورة التي شارك فيها 20 شخصا ، بواقع 100 ساعة تدريبية.
وأكد أهمية التعاون بين الجامعة والدائرة في تبادل الخبرات وخدمة المجتمع المحلي وتدريب المرشدين الإصلاحيين والمحاماة والشرعيين والأئمة والوعاظ ومنحهم درجة الدبلوم التدريبي في الإرشاد والإصلاح الأسري للوقاية والحد من ظاهرة الانحلال الأسري والخلافات الزوجية، وتمكين الخريجين من القيام بالدور العظيم للإصلاح والإرشاد والتعامل مع الأسرة من حيث الأطر القانونية والتربوية والشرعية.

وفي ختام الحفل سلم الدكتور كمال الصمادي الشهادات على المشاركين ، كما قدم الدكتور محمود ابو شعيرة درعاً تقديرياً للدكتور الصمادي.

شاهد أيضاً

jmal-sraaera-101

الصرايرة : يد البطش ردت الى نحرها والأردن اقوى من اَي وقت مضى

عروبة الإخباري – أكد رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، ان يد الغدر …

%d مدونون معجبون بهذه: